2023-05-01 | 00:16 سوشال ميديا

مسؤولية تعادل أوراوا وتغريدة الحكم تثيران الجدل
«بين المعيوف والبريك والبليهي.. هدف سخيف»

مشاركة الخبر      

الدمام ـ خالد الشايع
أثار تحميل مسؤولية هدف فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم الوحيد في مرمى الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023، جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بين المغردين الهلاليين، وانقسمت آراؤهم بين من ظن أن عبد الله المعيوف، حارس المرمى، يتحمّل جل المسؤولية، ومعه محمد البريك، فيما وضع آخرون مسؤولية الخطأ على البليهي، الذي جاء منه هدف التعادل، وأرجع آخرون ذلك إلى سالم الدوسري، بسبب انقطاع الكرة منه، وعدم استعادتها بسرعة.
وبلغ معدل تفاعل المغردين مع المباراة، والهدف الياباني، أكثر من 307 آلاف تفاعل في الساعة الواحدة، فيما نالت تغريدة الحساب العماني، التي أثنت على أحمد الكاف، حكم المباراة، نصيبها من الجدل هي الأخرى.
وحمّلت غالبية التغريدات المعيوف المسؤولية لوقوفه الخاطئ، وعدم تركيزه في الكرة، التي أعادها البليهي بشكل غير دقيق، وفيما وصف ماجد الشيباني الهدف بأنه “هدف سخيف”، مضيفًا: “هدف فيه سوء حظ، لكن فيه كوارث من البليهي والمعيوف والبريك بنسب متفاوتة”، وكان محمود الحصان أكثر وضوحًا وهو يلوم المعيوف، معللًا: “لأنه متقدم لنقطة الجزاء”، ومثله تساءلت فرح عبد الرحمن: “المعيوف يتقدم كثيرًا، ما أعرف ليه؟”، وعلى غرارها كتب أبو دانه: “المعيوف وش اللي مطلعه؟!”.
من جانب آخر، لام مغرد اللاعبين الثلاثة، وكتب: “خطأ مركب من البداية إلى النهاية من كنو والبليهي، من بعده المعيوف والبريك”، فيما ألمح سعود العتيبي لمسؤولية البريك، وكتب: “شوف اللي يعتبر آخر لاعب ووقف يتفرج”.
من جانب ثالث، أثارت تغريدة الاتحاد العماني، التي أثنت على الحكم آحمد الكاف، جدلًا هي الأخرى، وفيما اتفق معها أحمد عبد الله، الذي كتب: “نعم والله فرض شخصيته في الملعب.. طرد واضح ينحسب للحكم أنه بدون ما يرجع للفار اتخذ القرار”، وكان لسلطان الدغمي رأي مغاير تمامًا، وكتب: “بالعكس لم ينجح، بل فشل في إدارة المباراة، وسلب حقوق نادي الهلال من خلال تجاهله لضربة جزاء مستحقة”، مضيفًا: “حكم كانت المباراة أكبر منه”. واتفق معه المغرد الذي أضاف: “دعس على ركبة ميشيل يشوفها العميان”، وكان رأي ساري ومشعل الهلالي مثل رأيهما، وأضاف الأخير: “حكمكم حاس النهائي وغيّر مجرى المباراة بعدم منح الهلال ضربة جزاء مستحقة أمام عينيه”.