2023-05-06 | 13:40 الكرة السعودية

«هفوات» الهلال تمنح أوراوا اللقب القاري

سايتاما - الرياضية
مشاركة الخبر      

توج فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الهلال (1-0)، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب سايتاما 2022 في إياب نهائي البطولة القارية.
وكانت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد في الرياض، السبت الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بعد أن سجل أوراوا هدفاً جاء بعد هفوة دفاعية.
وأحرز البيروفي أندريه كاريلو هدف أوراوا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 49.
وأستطاع الفريق الياباني أن يحقق الانتصار في النهائي الثالث الذي يجمع الفريقين بالبطولة القارية خلال الـ6 أعوام الأخيرة، بعدما سبق أن تقابلا في نسختي 2017 و2019.
وأضاف الفريق الياباني اللقب القاري الثالث إلى رصيده، بعد إحراز اللقب في موسم 2007 أمام سباهان الإيراني، و2017 أمام الهلال.
الشوط الأول من المواجهة التي استضافها ملعب سايتاما بحضور 53374 مشجعاً شهد سيطرة هلالية كاملة في أغلب فترات المباراة، واقترب من التسجيل عدة مرات، وكانت تسديد كاريلو التي أبعدها حارس مرمى الفريق الياباني الأخطر في الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.
ومع مطلع الشوط الثاني أحرز أصحاب الأرض هدف التقدم في المواجهة بعد ركلة حرة لعبت داخل منطقة الجزاء الهلالية تجاوزت عبدالله المعيوف وحاول كاريلو إبعادها لكنها سكنت الشباك.
بعد الهدف الياباني كثف الهلال من هجماته بغية إحراز هدف التعادل والعودة إلى المباراة، ولم تفلح محاولاته التي كان أبرزها تسديد النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة 90 تصدى لها الحارس الياباني ببراعة لتنتهي المواجهة بانتصار الأحمر الياباني.