2023-07-03 | 22:21 سوشال ميديا

معسكرات الأندية تشعل المناكفات في تويتر
حتى في الصورة.. لازم أكون نفسك

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت صور مغادرة لاعبي فريقي الهلال والنصر إلى معسكريهما الخارجيين في النمسا والبرتغال على التوالي، اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل بلغ نحو 949 ألف تغريدة في أول 11 ساعة من نشر الصور، والتي كان السبق فيها للهلاليين الذين غادروا قبل النصراويين بيوم.
وفيما نشر حساب الهلال تسع تغريدات لاقت أكثر من 7.9 مليون تفاعل، اكتفى حساب النصر بخمس تغريدات تفاعل معها نحو 2.1 مليون مغرد، في وقت نشر فيه حساب الشباب هو الآخر خمس تغريدات تفاعل معها نحو 440 ألف مغرد على الرغم من مغادرته أولًا.
واستحوذت الأسماء الموجودة في الصور على اهتمامات المغردين، خاصة صور ماريجا في الهلال، ووليد عبد الله ومحمد قاسم في النصر، فعلى الطرف الهلالي كتب ريفالو: “حاطين ماريجا بصورة لحاله بتعاندون الجمهور؟”، ومثله كتب فهد العبيد: “أعتقد والعلم عند الله أن ماريجا بيعتمد عليه جيسوس كثير الموسم الجاي.. كان الله في عون الجمهور الهلالي”، وعلى النهج ذاته كتب خالد السعيد: “فكونا من ماريجا والشهري والحمدان”.
في إطار مشابه، كتب المغرد النصراوي محمد الفارس: “درب السلامة معسكر ناجح إن شاء الله، بس سؤال يسدح نفسه وليد عبد الله ومحمد قاسم وش موقعهم من الإعراب”، ومثله كتب محمد: “شفت الصورة وضاق صدري”، وفي الاتجاه ذاته شدد المغرد وضاح على أن “نص اللي رايح معكم مارح يلعب في الموسم الجاي هذا قروب سياحي رايح يتمشى ولا فريق كورة قدم يستعد لبداية موسم رياضي طويل وشاق”.
على طرف ثالث سرعان ما تحولت أنظار المغردين للصور الجماعية للاعبي الهلال والنصر داخل الطائرة، والتي بدت متشابهة إلى حد كبير، لدرجة أن بعض المغردين دققوا كثيرًا في التفاصيل المتشابهة، مثل وجود لاعب نصراوي يشبه كاريلو في كرسي مشابه للمكان الذي يجلس فيه لاعب الهلال.
فكتب حساب هلالي ساخر معلقًا على صورة النصر: “لازم أكون نفسك”، وكذلك كتب غريب: “تقليد في تقليد حتى في رحلة المعسكر ينتظرون الهلال ايش بيسوي ويسوون مثله حتى الصورة نفس الصورة”.
هذه التعليقات لم تعجب مغردين آخرين، مثل أبو صالح الذي كتب: “تراها صورة لا تعقد الأمور شف إلى وين وصلت المقارنة البايخة”، ومثله كتب أبو ميسم: “طبيعي الصور في الطيارة تكون كذا، أجل يوقفون طابور عشان صورة؟”.