2023-07-12 | 23:08 سوشال ميديا

الأمور طيبة.. وش هالأخبار السلبية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن إرسال الاتحاد الدولي لكرة القدم، خطابًا للاتحاد السعودي يفيد بوقف النصر من تسجيل أي لاعب محلي لعدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي على خلفية التعاقد مع النيجيري أحمد موسى، جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد أن أرفق مع الخبر الذي كتبه الزميل بندر العتيبي @bandar_52 صورة لرسالة “فيفا”.
وشمل الخبر قائمة بالأندية السعودية الممنوعة من التسجيل هذا الصيف لحين سداد المستحقات المالية عليها، وهي أندية الاتحاد والشباب والنصر والفتح والرائد والتعاون والطائي والوحدة والعين والباطن والحزم والجبلين والكوكب والعروبة.
وبلغ معدل التفاعل مع الخبر في أول 8 ساعات من نشره، أكثر من 1.5 مليون تفاعل في الساعة الواحدة.
وتفاعل المغردون مع الخبر، الذي جاء صادمًا للكثيرين منهم، مثل نصراوية التي كتبت: “أنا خلاص ما بنام الحين وش هالأخبار السلبية”.
وبعضهم أبدى استغرابه من قرار فيفا الذي منع النصر فقط من التسجيلات المحلية، مثل ماهر الذي كتب: “القضية مع فريق أجنبي مع لاعب أجنبي: العقوبة: ما تسجل لاعبًا محليًا!!! في الأخير: مليونا ريال، يمكن أقل من تكلفة معسكر البرتغال”. ومن جانبه أضاف جاسم: “كل سنة يتوقف النصر ويرجع يدفع وينشال التوقف”.
على طرف آخر، قلل مغردون من أهمية قرار فيفا، مؤكدين أنه إيقاف مؤقت، منهم عبد الله المالكي الذي كتب: “إيقاف مؤقت سدد ينشال والأمور طيبة”. ومثله كتب توفيق: “أندية كثيرة مو بس النصر، ممنوعة من التسجيل وفي حال السداد يتم رفع المنع مباشرة، هذا شيء طبيعي كل فترة انتقالات نشوفه”. على طرف ثالث، ربط مغردون بين كثرة ديون بعض الأندية، مقارنة بغيرها، عادين أنه يجب أن يكون بداية تغيير آلية الدعم، منهم هشام حكمي الذي كتب: “ديون وقضايا ويبغون الدعم متساويًا، ما لكم كيف تحكمون”.