2023-08-03 | 00:53 الكرة السعودية

كتيبة النمور تضرب الشرطة ويتأهلان معا بعد سلبية الترجي والصفاقسي
موعد ثالث يجمع الاتحاد والهلال

صورة التقطت أمس لأحمد بامسعود، ظهير أيسر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتلقى تهنئة زميله مروان الصحفي بعد تسجيله في مرمى الشرطة العراقي خلال مباراة الجولة الأخيرة من أولى مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: ماجد هود
مشاركة الخبر      

فاز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على الشرطة العراقي 2ـ1، أمس، وتأهل متصدرًا مجموعته في كأس الملك سلمان للأندية العربية، ليضرب موعدًا ثالثًا مع الهلال عبر تاريخ البطولة.
وقصّ أحمد بامسعود، ظهير أيسر الاتحاد، شريط الأهداف، في الدقيقة 36. وظلّت النتيجة على حالها حتى الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت هدفًا لكل فريق.
وأدرك الشرطة التعادل أولًا عن طريق النيجري عبد المجيد باباكار، لاعب وسطه، في الدقيقة 80، ثم سجّل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، هدف الحسم بعده بأربع دقائق من علامة الجزاء.
وبهذه النتيجة رفع الفائز رصيده إلى 9 نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.
ورغم هزيمته وتوقف رصيده عند 4 نقاط، تمكّن الشرطة من خطف البطاقة الثانية لأولى مجموعات البطولة، بفضل التعادل السلبي بين الترجي والصفاقسي التونسيين.
وأنهى الترجي مشواره في البطولة محتلًا ثالث مراكز المجموعة بنقطتين، فيما تذيلها الصفاقسي بنقطة واحدة.
ومنذ استحداث هذه المسابقة موسم 1981ـ1982 تحت مسمّى بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، تواجه الاتحاد مع الهلال مرتين، بواقع ثلاث مباريات.
وتعود المواجهة الأولى إلى نهائي 1994، الذي حسمه الأزرق بركلات الترجيح وحقق اللقب، بعد التعادل السلبي في زمن المباراة.
أما الثانية، فجاءت في نصف نهائي 2005، وانقسمت إلى مباراتين، وتمكن الاتحاد من العبور بعد الفوز 1ـ0 ذهابًا، و2ـ1 إيابًا، وواصل الطريق الذي انتهى بالتتويج على حساب الصفاقسي التونسي.
وبذلك تكررت مفارقة ظفر الفائز في الكلاسيكو باللقب للمرة الثانية. وسيتواجه الفريقان، بعد غد، في ربع النهائي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، وإذا تكررت المفارقة للمرة الثالثة فسيصعد المتأهل منهما على منصة التتويج، 12 أغسطس الجاري.من جهته، سيلتقي الشرطة مع السد القطري في يوم الكلاسيكو ذاته.

بامسعود.. بصمة ثانية
وقّع أحمد بامسعود، ظهير أيسر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، على ثاني أهدافه بقميص “النمور”.
وسجّل بامسعود الهدف الأول للاتحاد في مرمى الشرطة العراقي خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق للظهير تسجيل هدف واحد في مشواره مع الفريق الغربي، استقبلته شباك الهلال في كلاسيكو الجولة الـ 27 من نسخة دوري روشن الماضية.

بنزيما.. 40 جزائية ناجحة
أحرز الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الـ 40 من نقطة الجزاء. وانبرى البنز لركلة جزائية حصل عليها “النمور” في مباراتهم أمام الشرطة العراقي، ضمن آخر جولات دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية العربية، وسددها بنجاح.
وسجّل الفرنسي للمرة الأولى مع الاتحاد من ركلة جزاء، ورفع أهدافه منذ انضمامه للفريق إلى ثلاثة. وطبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي، تصدّى بنزيما طوال مسيرته إلى 48 ركلة جزاء، ترجمها كلها إلى أهداف باستثناء 8.

فابينيو.. مشاهدة قبل التدريب
شاهد البرازيلي فابيو تفاريس “فابينيو”، لاعب الوسط الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، زملاءه ميدانيًا، أمس، قبل التدرب معهم.
وتابع فابينيو مباراة الاتحاد والشرطة العراقي، من مدرجات ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية.
ووصل لاعب الوسط إلى الطائف صباح يوم المباراة، قادمًا من جدة، للانضمام إلى زملائه في الفريق.

كعكي ينهي الغياب
سجّل أحمد كعكي، نائب رئيس شركة نادي الاتحاد، ظهوره الأول في كأس الملك سلمان للأندية العربية، خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم، والشرطة العراقي، أمس، ضمن آخر جولات دور المجموعات من البطولة.
وغاب كعكي عن مباراتي الفريق السابقتين أمام الترجي والصفاقسي التونسيين لانشغاله بمفاوضات البرازيلي فابينيو، لاعب الوسط الجديد، حسب مصادر “الرياضية”.