2023-08-07 | 00:26 الكرة السعودية

اليوم.. «الزعيم» يفتح ملف نصف نهائي بطولة العرب
بالحديد والمسبح.. خيسوس يريح الهلاليين

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي تدريبات الاسترجاع في الصالة الرياضية بمقر إقامة الفريق في الطائف (المركز الإعلامي ـ الهلال)
أبها ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

فرض البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تدريبات تقوية على لاعبيه في صالة الحديد بفندق “أوالف إنترناشيونال” في الطائف، أمس، لإراحتهم بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمام الاتحاد في مباراة ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي كسبها الأزرق 3ـ1.
ومن المنتظر أن يفتتح خيسوس “69 عامًا” ملف مواجهة الفريق المقبلة أمام الشباب في نصف نهائي البطولة خلال التدريبات التي يحتضنها رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، وسيُخضع اللاعبين فيها لتمارين لياقية وفنية. ويسعى المدرب البرتغالي إلى تطبيق الخطة الفنية التي ينوي انتهاجها في المواجهة بالاستعانة بالأسماء نفسها التي شاركت في مباراة الاتحاد. من جانب آخر، دوّن خيسوس ملاحظات عدة خلال حضوره بمدرجات ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية من أجل متابعة مباراة الشباب السعودي والوحدة الإماراتي في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان، التي كسبها الشباب بركلات الترجيح 5ـ4.

الأزرق يستمر في الطائف
أدى الفوز الذي حققه فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس الأول، على الاتحاد في دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، إلى بقاء الفريق في محافظة الطائف من أجل خوض مباراة نصف النهائي فيها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية. وحضر الأزرق في بداية البطولة إلى مدينة أبها، حيث خاض ثلاث مباريات فيها ضمن دور المجموعات أمام الأهلي طرابلس الليبي والسد القطري والوداد المغربي، وغادر بعدها إلى الطائف، ولعب دور الثمانية أمام الاتحاد، كما سيخوض فيها المواجهة المقبلة أمام الشباب، الذي تأهل إلى نصف نهائي البطولة.

خط ساخن يتابع أحوال المصابين
أبلغت ”الرياضية” مصادر خاصة، أن الإسباني خوان خيمينيز، طبيب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فتح خطًّا ساخنًا مع البرتغالي أوسكار رودريجيز ومواطنه نونو، اختصاصيي العلاج الطبيعي، اللذين يتوليان الإشراف على البرامج التأهيلية والعلاجية للمصابين.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن سداسي الفريق الأزرق، سلمان الفرج وعبد الإله المالكي وصالح الشهري ومتعب المفرج وخليفة الدوسري ومحمد العويس، يقضون برامجهم في مقر النادي بشكل يومي، ويسيرون جيدًا بالخطة التأهيلية، إذ اقترب الفرج والشهري والمالكي من إنهاء برامجهم، والعودة إلى التدريبات بشكلٍ تدريجي.

طوق أمني أمام الفندق
طوّق الأمن الصناعي “المسؤول الأمني” فندق “أوالف إنترناشيونال” في الطائف، أمس، من أجل منع أنصار فريق الهلال الأول لكرة القدم من التجمّع أمامه. وحرصت جماهير الأزرق على الحضور مبكرًا إلى الفندق للالتقاء باللاعبين تحسُّبًا لخروجهم من الفندق لخوض الحصة التدريبية بعد الفوز على الاتحاد في مواجهة
الكلاسيكو، أمس الأول، 3ـ1 ضمن دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

اللاعبون يؤدون العمرة
استغلَّ عدد من لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم منحهم فترة راحة بعد انتصارهم على الاتحاد في دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بالذهاب إلى مكة المكرمة وأداء “العمرة” في البيت الحرام.
وغادر اللاعبون من مقر إقامتهم في الطائف نحو مكة المكرمة، إذ إن المسافة بين المدينتين لا تزيد عن 70 كيلومترًا.