2023-08-08 | 00:56 الكرة السعودية

بعد الرجاء.. قاطرة النصر نجم ربع نهائي كأس سلمان
فوفانا.. رجل «الثمانية»

صورة التقطت أمس الأول للإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط النصر، يركض محتفلًا بعد إحرازه هدف فريقه الثالث في مرمى الرجاء المغربي، على ملعب مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، ضمن ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية تصوير: علي خمج
الطائف ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

استحوذ الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، على 50 في المئة من الأصوات، في استفتاءٍ، أجرته “الرياضية” أمس، لتحديد نجم ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسمّى أربعةٌ، من أصل 8 مدربين وخبراء، فوفانًا نجمًا لدور الثمانية. وعدَّ المدربُ التونسي عبد الرزاق الشابي الإيفواري، المنضم أخيرًا للنصر، اللاعبَ الأفضل على مستوى المباريات الأربعة للدور. واتفق معه خالد القروني، وخالد العطوي، إضافةً إلى المصري طارق يحيى، الذي وصف اللاعب بـ “قاطرة بشرية” في وسط الميدان. ولاحظ الأربعة وفرة المجهود البدني لفوفانا، واتساع خارطة تحركاته لتشمل مختلف أنحاء الملعب، ودقة تمريراته.
وامتدحوا إتقانه التوغّل خلف المهاجمين والتحول أحيانًا إلى رأس حربة، ومحاولته استغلال رأسياته لتهديد المنافسين، وهو ما أسفر عن إحرازه أحد الأهداف الثلاثة لفريقه أمام الرجاء المغربي. وكسِبَ النصر الرجاء 3ـ1، أمس الأول، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة. واختار ناصر الجوهر وعلاء الكويكبي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، نجمًا لربع النهائي. ووقع اختيار المدرب السوري إبراهيم فجر على الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط الشباب، فيما اختار بندر الأحمدي عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال.
وبعد كل جولة أو دور من البطولة، تستفتي “الرياضية” الخبراء حول اللاعب الأحق بالنجومية.

اليوم.. جولة إعلامية
يتجوّل وفدٌ من الإعلاميين العرب، مساء اليوم، على عددٍ من وجهات ومتنزهات الطائف، قبل 24 ساعة على احتضان المدينة مواجهة فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم وشقيقه الشباب ضمن نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتشمل جولة الإعلاميين السياحية متنزّه الردف، وحديقة الملك فهد، ومتنزّه الجبل الأخضر، وأماكن أخرى، ويقودها الإعلامي اللبناني علي الزين.
والهدفُ من الجولةِ، حسبما أوضحت مصادر “الرياضية”، استغلالُ فترةِ راحةِ الفِرق في التعرّف على معالم الطائف ووجهاتها.

وعكة تنهي التغطية
اضطر الصحافي الرياضي المصري علي السيسي إلى مغادرة الطائف والعودة لبلاده بسبب وعكة صحية حالت دون إكمال مهمة تغطية مباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وبعد 10 أيامٍ في الطائف، ألمّت وعكةٌ بعلي السيسي، نقلته سيارةُ إسعاف على إثرها إلى مستشفى قريب من مقر سكنه. وامتثالًا لتعليمات طبيبه في مصر، غادر الطائف، أمس الأول، عائدًا إلى القاهرة لاستكمال العلاج.

بن مراد.. محاور النجوم
يُتابِع الصحافي التونسي عدنان بن مراد، الرئيس التنفيذي لنادي الإعلام الرياضي الدولي، منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية في الطائف، ويقضي يومه بين حضور المباريات والمؤتمرات الصحافية وتبادل النقاشات مع الإعلاميين العرب من جنسيات مختلفة.
يمتلك بن مراد خبرة أكثر من 32 عامًا من العمل صحافيًا رياضيًا.
ويقول لـ “الرياضية” التي التقته داخل مقر سكنه: “انطلقت عام 1990، من خلال سلسلة حوارات من نجوم كرة القدم العالمية آنذاك، مثل رابح ماجر وفرانك ريكارد وآخرين، كما حاورت الأسطورة بيليه وبوبي تشارلتون، وبعد عام واحد دخلت إلى عالم التلفزيون”.
يترأس بن مراد جمعية الصحافيين الرياضيين في بلاده. وشغَل، في وقت سابق، موقع نائب رئيس جمعية مديري الصحف فيها. وكانت بدايتُه على صفحات الرياضة في صحيفة “أخبار الجمهورية” التونسية. تنقّل بعدها بين الصحف والمجلات، داخل وخارج بلاده. ولا يزال يؤدي عمله محاوِرًا ومحرّرًا بالتوازي مع دوره في الهيئات الصحافية.