2023-08-29 | 00:04 الكرة السعودية

الأهلي يطارد رقما استثنائيا أمام الطائي

جدة – الرياضية
مشاركة الخبر      

يستهدف فريق الأهلي الاول لكرة القدم انتصاره الرابع تواليًا للمرة الأولى خلال بداياته في دوري المحترفين السعودي عندما يستضيف نظيره الطائي، الثلاثاء، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
وعجز الفريق الأهلاوي عن تحقيق العلامة الكاملة في أول أربع جولات طوال مشاركته في دوري المحترفين، وكانت أفضل انطلاقاته خلال النسخة الرابعة «2011-2012» عندما حقق 3 انتصارات متتالية على حساب الأنصار«1-0» والنصر «2-0»، ونجران «4-0»، قبل أن تتوقف بدايته القوية بالخسارة أمام الهلال «0-4» في الجولة الرابعة.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الأهلي الثاني بـ9 نقاط لتحقيق رقم استثنائي في عدد انتصاراته المتتالية على حساب الطائي في مواجهة تميل كفتها لصالحه عطفًا على نتائج الفريق خلال الجولات الثلاث الماضية.
وضرب الفريق الأهلاوي تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله بقوة في الجولتين الأولى والثانية، حيث اكتسح الحزم«3-1»، والخليج بالنتيجة ذاتها، لكنه انتظر حتى الدقائق الأخيرة من أجل الفوز على الأخدود«1-0» وهو ما سيعمل على عدم تكراره أمام ضيفه الطائي.
ويملك الفريق الجداوي العديد من الأسلحة اللازمة لمواصلة انطلاقته الناجحة، والمتمثلة في الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسيه والحارس السنغالي إدوارد ميندي والتركي ميريه ديميرال، إضافة إلى أسماء محلية لديها القدرة على صنع الفارق، وأبرزها سميحان النابت، وحسن العلي.
في المقابل، يعود فريق الطائي صاحب المركز الـ12 بثلاث نقاط إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل للمرة الثانية هذا الموسم على أمل تفادي سيناريو الجولة الثانية التي شهدت خسارته أمام الاتحاد «0-2».
وتلى ذلك، خسارة ثانية امام الوحدة«0-3»، الأمر الذي يضع الكرواتي كرشمير ريزتش مدرب الفريق الحائلي أمام خيار وحيد وهو تصحيح المسار، والخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.