2023-10-27 | 01:12 الكرة السعودية

الهلال والأهلي.. كلاسيكو يعود بعد588 يوما

سالم الدوسري، لاعب الهلال، ومهند عسيري لاعب الأهلي في أخر مواجهة جمعت الفريقين في الدوري مارس 2022 - أرشيفية
الرياض- عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، والذي يحتضن مواجهة الكلاسيكو بين فريق الهلال الأول لكرة القدم، والأهلي ضيفه، الجمعة، في قمة مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن للمحترفين.
وتعود مواجهة الكلاسيكو بين أزرق العاصمة وأخضر الغربية، في دوري المحترفين مجددًا بعد 588 يومًا، بعدما غاب الثاني عن النسخة الماضية من دوري روشن، عقب هبوطه إلى الدرجة الأدنى التي قضى فيها موسمًا واحدًا قبل العودة مجددًا إلى دوري المحترفين.
ويأمل أصحاب الأرض في كسب نقاط المباراة من أجل الابتعاد في الصدارة من ناحية، ومن ناحية أخرى الاحتفاظ بسجل خالٍ من الهزائم بعد مرور 10 جولات على انطلاقة المسابقة.
ويفقد البرتغالي جورجي جيوسوس مدرب الهلال، خدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابة وفي مقدمتهم البرازيلي نيمار جنيور الذي تعرض إلى إصابة قطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده، إلى جانب سلمان الفرج قائد الفريق؛ لكنه في المقابل يملك محترفين أجانب على مستوى عالي كما هو الحال مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مواطنه سافيتش، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، إلى جانب البرازيلي ميشايل ديلجادو المتألق مع الفريق، ومن خلفهم المغربي ياسين بونو حارس المرمى الذي يدخل المواجهة بـ5 كلين شيت.
ويدخل لاعبو الهلال أرضية الملعب منتشين بفوز كاسح على مومباي سيتي الهندي 6-0، في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا قبل 3 أيام، وفي المقابل، يخطط الضيوف إلى الحاق الخسارة الأولى بمتصدر الترتيب والقفز نحو المركز المتقدمة في السلم.
ويدخل لاعبو الأهلي منتشين بالفوز في آخر جولتين، حيث فاز في ديربي جدة على غريمه الاتحاد بهدف دون رد أولًا، ثم كسب الوحدة في الجولة الماضية.
وتنفس ماتياس يايسله مدرب الأهلي الصعداء بعد تعافي محمد المجحد الذي تعرض إلى الإصابة أمام الوحدة، إلى جانب الفرنسي سانت ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه الثنائي الأجنبي عقب ظهور في التدريب الأخير، ما يعني تعزيز خياراته قبل مواجهة الهلال، فيما يفتقد الفريق لخدمات التركي ميريح دميرال الذي أجرى عملية جراحية في غضروف الركبة.
ويأمل الجهاز الفني للأهلي في أن يكون الجزائري رياض محرز والبرازيلي فيرمينو السنغالي إدوارد ميندي في أفضل حالاتهم، خاصة الأخير حيث يتعين عليه التصدي لثاني أفضل هجوم في الدوري برصيد 27 هدفًا وهو الذي اهتزت شباكه 14 مرة.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 22 نقطة، من 7 انتصارات وتعادل وحيد، وتلقى الفريق خسارتين.
وكان الهلال قد حقق الفوز على الأهلي بنتيجة 4-2 في آخر مواجهة جمعت الفريقين 18 مارس 2022 في النسخة قبل الماضية من دوري المحترفين.