2023-10-27 | 23:05 الكرة السعودية

الهلال يضرب الأهلي بثلاثية.. ويبتعد في الصدارة

فرحة الصربي ألكسندر ميتروفيتش بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الأهلي خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي، الجمعة ( تصوير - يزيد الضويحي)
الرياض- عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

ابتعد فريق الهلال الأول لكرة القدم، في الصدارة بعدما حسم مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي ضيفه بنتيجة «3-1»، في قمة مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي، الجمعة.
سجل ثلاثية الأزرق الصربي سيرجي سافيتش عند الثانية «52»، ومواطنه ألكسندر ميتروفتيش عند الدقيقة «37»، والبرازيلي روجير إيبانيز مدافع الأهلي بالخطأ في مرماه «84»، بينما أحرز للضيوف، الفرنسي سانت ماكسيمان عند الدقيقة «58».
وشهدت المباراة إهدار ميتروفيتش ركلة جزاء للهلال، تصدى لها السنغالي إدواردو ميندي حارس الاهلي عند الدقيقة «26».
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 29 في الصدارة، مبتعدًا بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه التعاون، بينما بقي الأهلي عند 22 نقطة في المركز الخامس، بعدما تلقى الخسارة الثالثة في الدوري.
تأخرت انطلاقة المباراة لمدة 5 دقائق عن موعدها الرسمي، بسبب الدخان الذي غطى ملعب المباراة من ألعاب نارية مصدرها المدرجات، ولم يترك لاعبي الهلال فرصة لضيوفهم من أجل التقاط الأنفاس، وبدأ أصحاب الأرض المباراة متقدمين بهدف أحرزه الصربي سافيتش، مستفيدًا من تمريرة السنغالي خاليدو كوليبالي بعد مرور أقلب من دقيقة.
وحاول لاعبو الأهلي الاستفاقة من صدمة الهدف الأول وقادوا عدة هجمات عن طريق الجزائري رياض محرز، وفرانك كيسيه تصدى لها المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال.
وتصدى السنغالي إدورد ميندي حارس الأهلي لرأسية البرازيلي ميشايل ديلجادو من مشارف منطقة الـ6 ياردات، قبل أن يحتسب الأرجنتيني بابل فالكون حكم المباراة ركلة جزاء سددها الصربي ألكساندر ميتروفيتش؛ لكن الحارس السنغالي تصدى لها ليقي على آمال عودة الاهلاويين عند الدقيقة 26.
وعوّض ميتروفيتش ركلة الجزاء المهدرة بهدف من ضربة رأسية مستفيدًا من عرضية سعود عبدالحميد عند الدقيقة 37، وفي الوقت بدل الضائع كان سافيتش قريبًا من التسجيل بعدما تلاعب بدفاع الأهلي لكنه تسديدته علت المرمى وينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بثنائية.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الإسباني جابريل ميجا لاعب الأهلي أن يقلص الفارق لولا تدخل علي البليهي مدافع الهلال في الوقت المناسب ويبعد الكرة.
وضغط لاعبو الأهلي في محاولة لتقليص الفارق، وكان لهم ما أرادوا من تسديدة سان ماكسيمان، فشل بونو في التصدي لها لتسكن الشباك عند الدقيقة 58.
واستشعر لاعبو الهلال الخطر وعادوا لمهاجمة الأهلي وتصدى ميندي مجددًا لانفراد الصربي ميتروفيتش، ويبقي على فارق الهدف، قبل أن يرتكب البرازيلي روجير إيبانيز خطأ فادحًا ويسجل هدفًا عكسيًا في مرماه عندما أراد أن يعيد كرة بالرأس إلى ميندي الخارج من مرماه عند الدقيقة 84.
واحتسب حكم المبارة 4 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يسفر عن تغيير في النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف للأهلي.
ويحل الهلال ضيفًا على الفتح الجمعة المقبل، بينما يستقبل الأهلي نظيره الرياض الأحد 5 نومفمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ12 من المسابقة.