2024-02-18 | 14:09 رياضات أخرى

بطولة العالم.. جونستون يتصدر تصفيات 400 متر

السباح الأمريكي ديفيد جونستون يطلق صرخة الانتصار من داخل حوض السباحة بعد فوزه بسباق 400 متر متنوع للرجال في بطولة العالم للسباحة، التي تجرى بمجمع إسباير في الدوحة العاصمة القطرية (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سجل السباح الأمريكي ديفيد جونستون أفضل زمن طوال مسيرته، ليتصدر التصفيات المؤهلة لنهائي سباق 400 متر متنوع في بطولة العالم الجارية في الدوحة، الأحد، فيما تصدرت الكندية تيسا سيبلوكا التصفيات المؤهلة لسباق 400 متر للسيدات.
وفي ظل غياب الفرنسي ليون مارشان، بطل العالم، عن نسخة الدوحة، فاز جونستون، وهو طالب في جامعة تكساس، بالتصفيات في زمن قدره أربع دقائق و12.51 ثانية، ليتفوق على كارسون فوستر، زميله في الفريق الأمريكي، والمدافع عن الميدالية الفضية، الذي تأهل في المركز الرابع.
وجاء البريطاني ماكس ليتشفيلد، بطل أوروبا السابق، بالمركز الثاني في التصفيات بفارق 0.03 ثانية فقط عن جونستون، وحل الياباني دايا سيتو، الحائز على ميدالية برونزية أولمبية، في المركز الثالث.
وفيما يتعلق بسباق 400 متر متنوع للسيدات، فإن المنافسة على اللقب مفتوحة على مصراعيها في ظل عدم مشاركة أي من الفائزات بميداليات في بطولة العالم السابقة، التي أجريت في فوكوكا اليابانية، يوليو الماضي، بالمنافسات الحالية في الدوحة.
وسجلت سيبلوكا، بطلة العالم السابقة في الأحواض القصيرة، زمنًا قدره أربع دقائق و40.80 ثانية، لتتصدر الترتيب متقدمة على الصربية أنيا كريفار.
واحتلت الولايات المتحدة المركز الأول في التصفيات المؤهلة لنهائي سباق التتابع المتنوع للرجال، الذي سينظم في وقت لاحق، الأحد، متفوقة على هولندا وإسبانيا.
وتصدرت كندا سباق التتابع المتنوع للسيدات، متقدمة على السويد وأستراليا.