2024-02-21 | 14:17 رياضات أخرى

ألف رياضي.. و40 دولة في تحدي العلا

أحد المشاركين في منافسات تحدي «تاف مادر إنفينيتي» (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يدشن ألف رياضي يمثلون 40 دولة منافسات تحدي «تاف مادر إنفينيتي العُلا»، السبت المقبل.
ويقدم «تاف مادر إنفينيتي العُلا» أكبر مجموع جوائز في تاريخ سباقات العقبات على الإطلاق، بمجموع 480 ألف دولار أمريكي، في انتظار الفائزين بجميع المنافسات المختلفة، ويحصل الفائز في تحدي القدرة القصوى «إنفينيتي» الفردي للرجال والسيدات، على 80 ألف دولار.
ويشارك في هذا الحدث عددٌ من المتسابقين من مختلف دول العالم، ومن أبرزهم نيللي عطار، متسلقة الجبال اللبنانية، التي أصبحت أول امرأة تصل إلى قمة K2 عام 2022، وهي ثاني أعلى قمة في العالم بعد إيفرست، وتسلقت أيضًا جبال كليمنجارو، وجراند باراديسو، وجبل سبيكي، وهي حريصة على ترك بصمتها على أرض السعودية، لتضيف إلى سلسلة إنجازاتها القياسية.
ويستعد الكندي رايان أتكينز، والبريطاني جون ألبون، لخوض معركةٍ تنافسية جديدة، حيث حقق الرجلان الكثير من الإنجازات في السابق، ولكن هذه المرة سيتنافسان في تفوق أحدهما على الآخر في العُلا.
وفيما يتعلق بالرحلات، يوفر مطار العُلا الدولي العديد من الرحلات الجوية المباشرة من وإلى العلا من وجهات متعددة، بما في ذلك دبي والدوحة والمنامة وعَمّان والرياض وجدة والدمام، ما يسهم في زيادة أعداد المشاركين من جميع أنحاء المنطقة في هذا الحدث التاريخي.