2024-03-02 | 14:57 الكرة العالمية

أيتانا..عملاقة تبحث عن العقد الفريد

الإسبانية أيتانا بونماتي تحمل كأس أفضل لاعبة بجانب ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، بعد الفوز على فرنسا 2ـ0 خلال نهائي دوري الأمم الأوروبية في ملعب لا كارتوخا بإشبيلية، في 28 فبراير 2024 (الفرنسية)
مدريد ـ رويترز
مشاركة الخبر      

تطمح نجمة كرة القدم الإسبانية أيتانا بونماتي، الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، إلى أن تضيف الذهبية الأولمبية لخزانة جوائزها وألقابها العامرة، لتكمل العقد الفريد بعد التتويج بكأس العالم والكرة الذهبية في 2023.
وقادت بونماتي فريق برشلونة الأول لكرة القدم للسيدات إلى الفوز بلقب الدوري النسائي الإسباني أربع مرات متتالية، كما توج فريقها بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في ثلاثة أعوام.
وساعدت بونماتي أيضًا منتخب إسبانيا للتأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية لأول مرة في تاريخه، بالفوز على أرضه 3ـ0 على نظيره الهولندي قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي.
وقالت بوناتي «26 عامًا» في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية السبت: «أملك قائمة قيمة من الإنجازات، لكني أطمح إلى تحقيق المزيد».‬
وأضافت: «لم أحصل بعد على ميدالية بطولة أوروبا ولا على ميدالية أولمبية. لا تزال هناك بعض الإنجازات التي احتاج إلى تحقيقها».
وأوضحت الإسبانية صاحبة الـ26 عامًا: «في اليوم الذي يتوقف فيه هذا الطموح وهذا النهم ‭ ‬سيكون اليوم الذي سأعتزل فيه كرة القدم الاحترافية. اليوم لا تزال لدي هذه الشرارة الداخلية‭ ‬التي تجعلني أنافس وأتدرب كل يوم على المستوى الأعلى».