2024-09-12 | 18:36 الكرة السعودية

في حديثه الأول بعد بلجيكا..
الصحفي لـ «الرياضية»: بيرشكوت حقق أمنيتي

مروان الصحفي، لاعب فريق بيرشكوت البلجيكي الأول لكرة القدم، (أرشيفية)
جدة ـ أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

وعد مروان الصحفي، لاعب فريق بيرشكوت البلجيكي الأول لكرة القدم، بالذهاب إلى أبعد نقطةٍ ممكنةٍ خلال مشواره الجديد بالاحتراف الخارجي في أوروبا.
وأوضح لـ «الرياضية» الصحفي في حديثه الإعلامي الأول بعد انضمامه إلى النادي الأوروبي: «نعم، سعيت للاحتراف الخارجي منذ أن لمست قدماي كرة القدم. كانت أمنيتي الاحتراف واللعب في أوروبا منذ الصغر، وها هي الأمنية تتحقق بالانضمام إلى بيرشكوت».
وأضاف: «هدفي من خوض هذه التجربة الجديدة التعلُّم، واكتساب الخبرة والمعرفة اللازمة في عالم الاحتراف». مؤكدًا أن اللاعب السعودي قادرٌ على اللعب والاحتراف في أي بطولةٍ على مستوى العالم متى ما أتيحت له الفرصة.
وواصل اللاعب الشاب حديثه: «اللاعب السعودي تنقصه الفرصة فقط لإظهار موهبته وإمكاناته، ولله الحمد، الآن الفرصة سنحت، وسنستفيد منها نحن اللاعبين السعوديين، وسنمثل بلدنا في الخارج بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ، ما سيعود علينا وعلى المنتخب السعودي بالمستقبل الباهر».
وانطلق الصحفي، المولود في جدة 17 فبراير 2004 من نادي الاتحاد حيث لعب في فئاته السنية حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2022، وقبل بدء الموسم الجاري، وافقت إدارة النادي الغربي على إعارته موسمًا واحدًا إلى فريق بيرشكوت البلجيكي.
ويحترف ثمانية لاعبين سعوديين حاليًّا في ست دولٍ أوروبيةٍ، بينهم خمسةٌ من مخرجات برنامج الابتعاث السعودي، هم عبد الملك الجابر في زيلجيزنيكار البوسني، وحسين آل طه مع دينامو زغرب الكرواتي، ومحمد الرشيدي في كافالا اليوناني، ويزن مدني مع إيجناتيا الألباني، ومشعل حداد في بيلوفار الكرواتي، إضافةً إلى سعود عبد الحميد مع روما الإيطالي، وفيصل الغامدي، ومروان الصحفي في بيرشكوت البلجيكي.