2024-09-13 | 14:16 الكرة السعودية

النصر يخطط على تكريس عقدة الأهلي.. والهلال يستهدف الثالث

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يتصدر كلاسيكو فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الأهلي المشهد مع عودة دوري روشن السعودي في جولته الثالثة، الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض.
وتتجه الأنظار إلى ملعب الأول بارك في الرياض، مسرح القمة المبكرة، بين النصر الخامس «4 نقاط» والأهلي الثامن «3 نقاط»، حيث يأمل الأول في مواصلة صحوته بعد فوزه الكبير على الفيحاء 4ـ1 في المرحلة الثانية، عقب تعثره المفاجئ في الافتتاح أمام الرائد «1ـ1»، ويطمح الثاني في استعادة توازنه عقب خسارته أمام الفتح 0ـ1.
وعزز الفريقان صفوفهما في الآونة الأخيرة، حيث ضم النصر الفرنسي محمد سيماكان والبرازيليين ويسلي وأنجيلو جابريال، فيما تعاقد الأهلي مع المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني.
ويمني النصر النفس بتكريس عقدته للأهلي كون الأخير فشل في الفوز عليه في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما، وتحديدًا منذ موسم 2020ـ2021 عندما انتصر 2ـ1.
ويعول النصر على المعنويات العالية لقائده وهدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رفع غلته من الأهداف الدولية إلى 901 هدف، عقب تسجيله هدفين مع منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية.
وفي اليوم ذاته يستقبل التعاون نظيره الخليج في بريدة، ويواجه ضمك على ملعبه في خميس مشيط الأخدود.
وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، يرصد الهلال حامل اللقب فوزه الثالث تواليا، السبت، عندما يحل ضيفًا على جاره الرياض.
ويدخل الهلال، الذي يتقاسم الصدارة مع القادسية والاتحاد والاتفاق، المباراة متسلحًا بالقوة الضاربة وصفقاته القوية التي أبرمها في الأيام الأخيرة من الانتقالات الصيفية بضم المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي الإنجليزي، البرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي، خالد الغنام من الاتفاق، ومتعب الحربي من الشباب وإن كان الأخير يعاني من إصابة عضلية يرجح أن تغيبه عن اللقاء تعرض لها خلال مباراة الأخضر أمام إندونيسيا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
في المقابل، يأمل الرياض في الخروج بنتيجة إيجابية والحفاظ على سجله خاليًّا من الخسارة بعد تعادله مع الوحدة 3ـ3، وفوزه على الخلود 3ـ1.
وفي اليوم ذاته يلتقي الفتح على ملعبه في الأحساء الاتفاق، فيما يواجه الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية الرائد، السبت.
من جهته، يبحث الاتحاد بقيادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه لوران بلان، مدربه الجديد، عن فوزه الثالث تواليًا عندما يستضيف الوحدة، الأحد المقبل، في ختام الجولة التي تشهد لقاء الخلود مع العروبة في الرس.
ويحتل الوحدة المرتبة السابعة في سلم الترتيب بعد أن فاز على العروبة 2ـ1 وتعادل مع الرياض 3ـ3.
ويفتقد الاتحاد خدمات الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب الوسط، بسبب الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة مع منتخب بلاده، لكنه سيستفيد من خدمات الوجه الجديد من أياكس أمستردام الدولي الهولندي ستيفن بيرجوين.
ويسعى القادسية في اليوم ذاته إلى مواصلة بدايته القوية في الدوري معولًا على صفقاته الجديدة، أبرزها المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، مواطنه إيكر ألمينيا، الأوروجوياني ناهيتان نانديز، الأرجنتيني إيزيكييل فرنانديز، البلجيكي كوين كاستيلس، حارس المرمى، والمكسيكي جوليان كينونيس.
من جهته، يدخل الشباب اللقاء باحثًا عن انتصاره الثاني عقب تغلبه على الخليج 1ـ0 بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام الاتفاق بالنتيجة ذاتها، متسلحًا بعودة جناحه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بعد تعافيه من الإصابة بانتظار تعافي الوجه الجديد الدولي المغربي المخضرم عبد الرزاق حمد الله.