2024-09-19 | 17:28 الكرة السعودية

بيولي: العروض كثيرة.. وفضلت النصر

الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم الجديد يحمل قميص النادي وبجانبه الاسباني فيرناندو هييرو المدير الرياضي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ خالد الرشيد عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

أبدى الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، سعادته بخوض تجربةٍ جديدةٍ في الشرق الأوسط، خلال المؤتمر الصحافي الأول الذي عُقِدَ في مقر النادي، الخميس، عقب إعلان التعاقد معه رسميًّا خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، المُقال من منصبه بعد التعادل مع الشرطة العراقي، ضمن الجولة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا للنخبة، الإثنين الماضي، في بغداد.
وقال بيولي: «أبحث عن تجربةٍ جديدةٍ. سبق لي أن درَّبت في إيطاليا لمدة 25 عامًا، وحاليًّا أبحث عن خلق فريقٍ جديدٍ من خلال التعاقد مع النصر. كانت لدي عروضٌ كثيرةٌ، وأعجبني عرض النصر».
وعن ضيق الوقت وكيف سيتعامل مع الفريق مع تداخل المباريات وكثرتها، أجاب: «المباريات ستكشف لي مدى قدرات الفريق، وسلبياته وعيوبه، وهي ما ستخبرني بمميزات اللاعبين. نعم أتيت في وقتٍ جيدٍ، ولدينا مباراةٌ مهمةٌ مقبلةٌ أمام الاتفاق، في جولة نحلم ونحقق الرابعة في دوري روشن السعودي، وأعتقد أننا قادرون على الحصول على نتائج إيجابيةٍ».
وحول الحالة البدنية بعد قيادته التدريب الأول الأربعاء، ذكر المدرب: «شاهدت جميع مباريات النصر الموسم الجاري، ودوَّنت الملاحظات السلبية والإيجابية، وليس لدي الوقت الكافي لمعرفة كل شيءٍ، لكنني أعتقد أن الفريق يملك عديدًا من المحترفين، ولديه مجموعةٌ رائعةٌ من العناصر التي تؤدي العمل بشكلٍ رائعٍ».
وتطرَّق إلى تخوُّف الجماهير النصراوية من كثرة ترحُّله من نادٍ لآخر بالقول: «نعم. درَّبت فرقًا كثيرةً، لكن في إيطاليا يصعب أن تجد مسارًا في فريقٍ واحدٍ لمدةٍ طويلةٍ. أنا سعيدٌ الآن بفرصة خوض التجربة مع النصر».
كذلك شرح المدرب الطريقة الفنية التي سينتهجها حيث ذكر: «فنيًّا، سنعمل على كل الأنماط. ليس مهمًّا الخطط الدفاعية. سنعمل على كل الحالات فالفريق يملك إمكاناتٍ عاليةً، ويجب أن نبادر، وألَّا ننتظر. نريد الهيمنة، ولن ننتظر الآخرين لأننا نملك كل المقومات».