2024-09-21 | 00:31

«فيفا» يكشف جدولة كأس القارات.. والدوحة تحتضن النهائي

زيوريخ - رويترز
مشاركة الخبر      

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجمعة، عن أن النسخة الأولى من كأس القارات السنوية، التي تشمل أنديةً من جميع أنحاء العالم، ستتضمَّن خمس مبارياتٍ، وسيلعب ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، المباراة النهائية 18 ديسمبر في الدوحة، العاصمة القطرية.
وتأتي البطولة، التي تمَّ الإعلان عنها في ديسمبر من العام الماضي، محلَّ كأس العالم للأندية السنوية، التي ستنظَّم الآن كل أربعة أعوامٍ بمشاركة 32 فريقًا، ابتداءً من 2025.
ويستضيف فريق العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، 22 سبتمبر، في الجولة الفاصلة لـ «كأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي»، وسيلتقي الفائز الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة 29 أكتوبر.
وستجرى أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفًا، ما يسمح للجمهور المحلي بمشاهدة مباريات فريقه. وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع باتشوكا المكسيكي، بطل كأس أبطال الكونكاكاف، 11 ديسمبر في قمة الأمريكيتين.
ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين مع بعضهما في كأس التحدي بعدها بثلاثة أيامٍ لنيل مكانٍ في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد، في 18 ديسمبر.