2024-09-23 | 17:34 رياضات أخرى

المرزوق يحطم الرقم القياسي العالمي في الأثقال

محمد المرزوق، رباع المنتخب السعودي لرفع الأثقال، أثناء مشاركته في بطولة العالم للشباب، الإثنين (المركز الإعلامي ـ اتحاد الأثقال)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حطم محمد المرزوق، رباع المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الرقم القياسي العالمي للخطف والمجموع بوزن 73 كجم في بطولة العالم للشباب، الإثنين، التي تستضيفها مدينة ليون الإسبانية.
ونجح البطل السعودي، خلال منافسات الخطف، بعد رفعه وزن 144كجم بفارق 5 كجم من الرقم القياسي السابق، وبمجموع 310 كجم، وكان الرقم القياسي السابق للخطف مسجلًا باسم الإندونيسي جنسيوا رزكي، بطل العالم، والأولمبي، برفعه وزن 139كجم، والرقم القياسي السابق للمجموع المسجل باسم لاعب المنتخب الأوزبكي يبريدي يوجو بمجموع 309 كجم.
من جانبه، أبدى المرزوق سعادته عقب تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، وتسجيل اسمه أول سعودي يحطم الرقم العالمي في الخطف والمجموع.
وأكد محمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي للعبة، أن هذا الإنجاز يسجل باسم الوطن، ويأتي تزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ 94.
وقال: «نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، وجميع الرياضيين في السعودية، بعد أن نجح المرزوق في تسجل رقم سعودي جديد برفع الأثقال على مستوى العالم».