2024-09-29 | 19:33 الكرة السعودية

تعميد متأخر يمنع نقل «يلو».. واتحاد القدم يعترف

لاعبون من فريق الطائي يحتفلون مع الجناح الروماني أندريه كورديا بعد إحرازه هدفًا افتتاحيًا في الشوط الأول من المواجهة مع أحد، مساء الأحد في حائل، ضمن الجولة الخامسة من دوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى (المركز الإعلامي- الطائي)
الرياض ـ سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

أدى تأخّر وصول تعميد بث النسخة الجارية من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى إلى غياب النقل التلفزيوني لمباراتي فريقي الطائي مع أحد والعين مع البكيرية، الأحد، حسب تأكيد مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وتسلَّمت الشركة العالمية للإنتاج التعميد الرسمي ظهر الأحد من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري، وسبقته مطالباتٌ من الشركة للجهتين بمنحها مستحقاتها المالية المتأخرة.
ونظرًا لضيق الوقت بين وصول الاعتماد وموعد المباراتين، لم تتمكن الشركة من نقلهما وأبلغت الاتحاد والرابطة بذلك، فيما لا تزال تنتظر منهما سداد مستحقاتها السابقة لكنها لن تربطها باستئناف النقل.
وينقل التلفزيون السعودي بنفسه، عبر عربات القطاع الشرقي، مباراة الجبيل والعربي، التي تنطلق في الـ 08:15 مساءً بعد ساعة ونصف الساعة من بدء المباراتين الأخريين.
وتنتمي المباريات الثلاث إلى الجولة الخامسة من «يلو»، التي تُلعَب على مدى ثلاثة أيام وتُختتم الثلاثاء.
ونقلت «العالمية» الجولات الأربع الأولى، دون تعميد رسمي، لكنها اشترطت الحصول عليه قبل الخامسة.
وردًا على اتصالٍ من «الرياضية» طلَب التعليق على سبب التأخير، اعترف اتحاد القدم، عبر إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي، بعدم نقل مباراتي الطائي مع أحد والعين مع البكيرية، مقدمًا اعتذاره للأندية الأربعة ومشجعيها.
وقال «نوضح أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عمل على تطوير إجراءات عقود النقل التلفزيوني لدوري يلو، بغرض الدقة في حوكمتها واستدامتها لتقديم إنتاج تلفزيوني يخدم كافة أندية الدوري بعد انتهاء عقد النقل التلفزيوني السابق الذي استمر 10 أعوام».
وتابع «كما نشير إلى أنه تم تعميد الشركة المشغلة بشكل رسمي لنقل كافة مباريات دوري يلو، مع التأكيد أن عدم نقل مباراة الطائي وأحد، وكذلك العين والبكيرية، في الجولة الخامسة اليوم الأحد الموافق 29-9-2024 يعود بسبب العمل على الإجراءات الجديدة حيث سيتواصل النقل التلفزيوني لكل المباريات مع الاعتذار لأندية الطائي وأحد والعين والبكيرية وجماهيرهم».