2024-10-03 | 14:24 الكرة السعودية

الكلاسيكو.. ظروف متباينة.. والاتحاد والنصر أمام الأخدود والعروبة

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تبرز مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم ومضيفه الأهلي، السبت، عن سواها في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي مع انطلاقها الخميس.
ويستهدف الأزرق تحقيق فوزه السادس على التوالي، بينما يبحث الأهلي عن تجاوز أحزانه المحلية التي وضعته في المركز السابع، من خلال فوز أول على أرضه أمام الهلال منذ عام 2020 قبل 4 مواسم.
ويخوض الأزرق الكلاسيكو بعد التهامه الشرطة العراقي 5ـ0، الثلاثاء، في دوري أبطال آسيا للنخبة، محققًا فوزه الثاني على التوالي في منطقة الغرب.
ويمتلك الهلال قوة هجومية ضاربة، متمثلة في الرباعي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، سالم الدوسري، والبرازيليين مالكوم وماركوس ليوناردو المنضم حديثًا إلى الفريق.
ويؤدي الصربي الآخر سيرجي سافيتش واجبات هجومية، على غرار الظهير البرتغالي الجديد جواو كانسيلو، القادم من مانشستر سيتي، بطل إنجلترا.
في المقابل، يعيش الأهلي فترة صعبة بعد خسارة ثانية على التوالي أمام القادسية، سبقها وداع مفاجئ لبطولة كأس الملك من الدور الأول على يد الجندل، وسط أنباء عن رغبة الإدارة الأهلاوية في الإطاحة بالمدرب الألماني الشاب.
ويحل الاتحاد ضيفًا على الأخدود الـ 13، الخميس، في غياب لاعبه المصاب عبد الرحمن العبود، والمدافع البرتغالي دانيلو بيريرا وسيتم تجهيزه لمواجهة القادسية، ولم يتحدد موقف المدافع سعد آل موسى من المشاركة، حيث تدرب بشكل انفرادي خلال برنامجه التأهيلي.
ويحتل فريق مدينة جدة والمدرب الفرنسي لوران بلان الوصافة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال.
ويعول الاتحاد على الفرنسي المتألق موسى ديابي، جناحه الجديد، إلى جانب مواطنه الهداف المخضرم كريم بنزيما، وصيف ترتيب الهدافين «6»، وراء ميتروفيتش «7».
ويأمل النصر، رابع الترتيب «11 نقطة»، في مواصلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، عندما يستقبل العروبة التاسع، السبت.
وكان فريق العاصمة تغلب على الاتفاق والوحدة محليًّا ثم الريان القطري 2ـ1 في دوري أبطال آسيا للنخبة.
ووصل نجمه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 904 في مسيرته بعد التسجيل في مرمى الريان.
ويرجح أن يغيب عن المباراة ثلاثي النصر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط الدفاعي، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، وسامي النجعي، لاعب الوسط، بداعي الإصابة.
ويبحث الشباب الثالث عن مواصلة سلسلته الرائعة، ولو بفوارق ضئيلة «فاز بفارق هدف في آخر أربع مباريات» عندما يحل على ضمك قبل الأخير، الجمعة.
وفي الجولة ذاتها، يستقبل الاتفاق سادس الترتيب، الخميس، نظيره الرائد، صاحب المركز الـ 11، ويحل في اليوم عينه الفيحاء ضيفًا على الوحدة «صاحبا المركزين الـ 15 والـ 16 على التوالي».
ويلعب الخليج «المركز الـ 14» مع الأخدود «الترتيب الـ 12» الجمعة، ويواجه القادسية الخامس نظيره الرياض العاشر على أرض الأخير، فيما يستضيف التعاون الثامن فريق الفتح، صاحب المركز الأخير.