|


البنفسجي الإماراتي يتخطى ريفر بليت ويعبر إلى النهائي

إنجاز يملأ العين

صورة التقطت أمس للاعبي العين الإماراتي ينطلقون فرحًا بعد تصدي خالد عيسى، حارس الفريق، للركلة الترجيحية الأخيرة لنادي ريفر بليت، وتأهل العين إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية (رويترز)
تغطية: سلطان العتيبي 2018.12.19 | 12:10 am

فجَّر العين الإماراتي، صاحب الضيافة، مفاجأة كبرى بالتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بالفوز بركلات الترجيح 5ـ4 على ريفر بليت الأرجنتيني، بطل أمريكا الجنوبية، أمس.
وتعادل الفريقان 2ـ2 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليتفوق العين عند الاحتكام إلى ركلات الترجيح، إذ نفذ بطل الإمارات كافة ركلاته بنجاح، بينما تصدى خالد عيسى، حارس العين المتألق، للركلة الأخيرة لريفر، التي سددها إنزو بيريز.
وينتظر العين، الذي هزم ولينجتون النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، والترجي التونسي، بطل إفريقيا، مواجهة ريال مدريد، أو كاشيما إنتلرز على لقب البطولة.
وبدأ العين اللقاء بأفضل طريقة ممكنة، حيث افتتح التسجيل مبكرًا عبر خافيير بينولا خطأً في مرمى فريقه بعد ركلة ركنية، خدعت فرانكو أرماني، حارس الفريق الأرجنتيني، في الدقيقة الثالثة.
لكنَّ الريفر، الذي هزم غريمه بوكا جونيورز ليحصد لقب كأس ليبرتادوريس في وقت سابق من الشهر الجاري، انتفض وسجل هدفين عبر سانتوس بوري في الدقيقتين 11 و16.
وألغى الحكم هدفًا للعين، سجله المصري حسين الشحات بعد مراجعة الفيديو قبل نهاية الشوط الأول.
لكنَّ البرازيلي كايو فرنانديز أدرك التعادل بعد مجهود فردي رائع في بداية الشوط الثاني.
وتبادل الفريقان الفرص دون زيارة الشباك مجددًا، وظهر عيسى، حارس العين، بأداء مميز ليحافظ على التعادل قبل أن يمتد تألقه إلى ركلات الترجيح.
وتغلَّب العين 5ـ4 بعد أن سجل كايو، وتسوكاسا شيوتاني، وبندر الأحبابي، وعامر عبد الرحمن، وريان محمد من علامة الجزاء، فيما تصدى عيسى لركلة بيريز الأخيرة لتعم الأفراح ملعب هزاع بن زايد.