|


الرشيد: أنا واتحاد القدم مصدرنا واحد

ضوئية من حساب وليد الرشيد
حوار: خالد الرشيد 2019.03.24 | 12:09 am

يرى وليد الرشيد، المغرد الرياضي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمعروف بـ«أبو طلال» والمهتم بالأرقام والإحصاءات، أن عشقه للكرة سبب رئيس في محبته لمعرفة الأرقام وبثها في الطائر الأزرق، موضحًا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم والأندية يهتمان بالأرقام والإحصاءات بعد كل مباراة..
01
ما السبب في اهتمامك بالأرقام والإحصاءات على وجه الخصوص؟
‏بسبب اهتمامي بدهاليز الكرة منذ طفولتي، فتطور الوضع بأن أصبحت أهتم بالأرقام والإحصاءات في المباريات، الفرق أنه حاليًا أنشرها في حسابي، وسابقًا كنت أحتفظ بها لنفسي.
02
‏هل الأرقام التي تبثها عبر حسابك مؤكدة؟
‏بالـتأكيد، الاتحاد السعودي لكرة القدم وأغلب الأندية متعاقدان مع البرنامج نفسه، الذي ننقل منه الأخبار والإحصاءات والأرقام.
03
ينتشر حسابك في حسابات الأندية الإخبارية.. ماذا يعني لك ذلك؟
إذا كنت تقصد يستقلون المعلومات التي أنشرها، فهذا إن دل فيدل على جودة المحتوى.
04
‏ما رأيك في فيتوريا مدرب النصر؟
‏على جماهير النصر ألا تطلق الأحكام عليه مبكرًا، وفي أعتقادي إن أكمل الموسم المقبل سوف نرى فريقًا ممتعًا.
05
‏حسابك مثري رياضيًّا.. كم من الوقت تقضيه عليه؟
‏شكرًا لك على إطرائك، أكذب عليك إذا قلت لك وقتًا قليلاً.
06
أفضل مدرب في الدوري السعودي من وجهة نظرك؟
‏بالتأكيد بيدرو إيمانويل مدرب التعاون، أعطانا فريقًا ممتعًا هجوميًّا ومتعدد الحلول في طرق التسجيل، مركزه الرابع ومنافس على كأس الملك وأخرج الشباب، أيضًا رقميًا في الدوري يعد ثاني فريق سدد على المرمى بعد الهلال بـ 144 تسديدة. متوسط استحواذه في الدوري يصل إلى 55%، وقارنتها مع قلة الدعم مقارنة بالأندية الكبيرة
07
‏أفضل محترف أجنبي هذا الموسم؟
‏بالتأكيد عبد الرزاق حمدالله فعليًا هو العنصر الأهم في النصر، في 2019 تعدى كبار هدافي العالم، سجل 24 هدفاً في 13 مباراة، ساهم في 52% من أهداف نادي النصر، إذ سجل 33 هدفاً وصنع 7 أهداف وساهم في كسب 38 خطأ لمصلحة النصر منها 7 ركلات جزاء، لكن خلال الأعوام الأربعة الماضية العقيد عمر السومة
08
‏كيف ترى برامج التواصل؟
‏فيها الجانبان الإيجابي والسلبي، الإيجابي أنك تأخذ أي معلومة في العالم في ثوانٍ وفي أي مكان، والسلبي أنها تشغلك كثيرًا عن أولويات وأساسيات في يومك.
09
‏أي البرامج أقرب إليك؟ ولماذا؟
‏حاليًا "تويتر" بشكل كبير، أخبار العالم تعرفها منه، إضافة إلى وجود أكثر من 17 ألف أخ وأخت أجلس معهم أفيدهم وأستفيد منهم.
10
يقال إن مشاهير السناب فارغون لا يستحقون الشهرة وهناك آراء أخرى تمتدحهم؟
‏البرنامج بكبره لا أستهويه، ولكنني لا أؤيد ذلك إطلاقًا، الشخص هو من يعبر عن نفسه، في أي منصة في السوشال ميديا.
11
‏بينما يرى آخرون البرنامج إعلامًا جديدًا متفوقًا؟
‏الشخص المتفوق والمميز يظهر من أسلوبه وطريقة حديثه ومن المحتوى الذي يقدمه، لذلك في رأيي التلفزيون هو المعيار الحقيقي، فمَن ينجح في التلفزيون يتفوق في السناب، لكن العكس صعب، وإذا نجح فهو حقق معيار التفوق في وجهة نظري.
12
‏في رأيك ما حجم تأثير برامج التواصل الاجتماعي في الشباب السعودي؟
‏مخيف، وكلمة مخيف قليلة أيضًا. الشباب والبنات والأطفال يتأثرون بشكل كبير بهذه البرامج من الجانبين، لكن للأسف الجانب السلبي يطغى وبدرجة كبيرة.