|


المدينة الإعلامية السعودية تمتلك قمرا اصطناعيا.. وتجهز 7 أبراج جديدة

«شماس» 103 قنوات.. وأكبر استوديو في العالم

الرياض ـ الرياضية 2020.02.23 | 12:32 am

كشف مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية “شماس”، عن الانتهاء من بناء وتجهيز أكبر استوديو في العالم على مساحة تتجاوز 5500 متر في المدينة الإعلامية في الرياض.
وتقع المدينة الإعلامية في شمال العاصمة الرياض وتضم حتى الآن أكثر من 14 استوديو تتراوح مساحاتها ما بين 150 متراً وحتى 5500 متر، مجهزة بكامل التقنيات، إضافة إلى منصة للبث الفضائي عبر الأقمار الاصطناعية التي تستطيع بث 103 قنوات لمختلف أرجاء العالم حاليا، إضافة لقابلية التوسعة لأكثر من 600 قناة تلفزيونية أخرى.
وأوضح الهفتاء أن العمل في الاستوديو الجديد سيبدأ في العام الجاري ليكون ضمن كوكبة من استوديوهات الإنتاج العالمية المحضرة والمعدة وفق أحدث المواصفات والمقاييس في العالم، مشيراً إلى أن المدينة الإعلامية تمتلك أفضل مركز بث فضائي في الشرق الأوسط وهو جاهز للعمل تماماً، مضيفاً أن القمر الاصطناعي “بدر سات” مملوك بالكامل للمدينة الإعلامية السعودية.
وأبان الهفتاء أنهم يستعدون حاليًا لإنشاء 7 أبراج في المدينة الإعلامية تضم استوديوهات ومكاتب إدارية للقنوات الفضائية، مشيراً إلى احتضان “شماس” لعدد من القنوات وأضخم 7 برامج في الوطن العربي.