|


مالك «العاصيات» يحكي قصة تتويجه بالمركز الأول.. ويكشف عن طلبات الشراء

العاصي: صنعت الفارق بـ30 فردية

2020.04.06 | 11:24 pm

مالك إبل، حضر في فئة شلفا ولي العهد، في لون الصفر، وحقق المركز الأول، في أول مشاركة له في اللون، رفض البيع بمبلغ 75 مليون ريال لتحقيق الإنجاز.. “الرياضية” التقت زايد العاصي الشمري في الحوار التالي.
01
كيف شاهدت النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟
نسخة متطورة وجيدة والمهرجان يشهد تطويرًا مستمرًا وبدأ يسابق نفسه بنفسه، وهذه الجهود الكبيرة تعكس الاهتمام الذي يحظى به قطاع الإبل في السعودية من قبل القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ورعاها ـ.
02
ما رأيك في الرعاية الكريمة للمهرجان في دوراته السابقة؟
هذه الرعاية الكريمة هي صمام الأمان الحقيقي، والدافع القوي لجميع الملاك والتي جعلت الملايين التي تدفع سهلة جداً في سبيل تحقيق الهدف الأسمى، وهو مصافحة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده المشرف العام، اليوم مئات الملايين يتم دفعها من أجل هذه اللحظات الغالية على الملاك، وهي أصبحت صمام أمان للقطاع، وأسهمت في رفعه وجذب أوساط بعيدة عن هذه الهواية.
03
حققت المركز الأول في شلفا ولي العهد في لون الصفر.. كيف ترى هذا الإنجاز؟
هذا الإنجاز جاء نتيجة جلب 30 فردية صنعت الفرق وجعلت المنافسة محسومة من قبل انطلاقها، وعملنا على الشراء على الصامت ولم نعلن مشترياتنا ورفضنا بيعها رغم أن 3 منها سيمت بـ 18 مليون ريال ولكن لن نبيع إطلاقاً.
04
حدثنا عن مستوى المنافسة في شلفا ولي العهد؟
كانت ضعيفة ومحسومة قبل انطلاقها، وأجبرنا منافسينا على الذهاب إلى فئة سيف الملك، وكنا السبب الحقيقي في الزحام الذي حدث فيها، الجميع أصبح يتهرب من الحضور في الثلاثين.
05
لماذا وصفت المنافسة بالضعيفة؟
كانت المنافسة ضعيفة ومحسومة بالنسبة لنا، وكنت أتمنى أن تكون أقوى من ذلك، ولكن للأسف أقرب منافس لنا لم يكن يشاهد اصطبتانا، وكانت المسافة شاسعة ولم يكن هناك تقارب إطلاقاً في المستوى، بل إننا أصبحنا في حيرة من أمرنا وسملنا “بكار” تم شراؤها بمبلغ مليون ريال وسملتها خواتها وهي قوية جداَ.
06
هل سيكون لكم حضور في النسخة الخامسة؟
نعم، بكل تأكيد وعملنا على التجهيز مبكراً ودعمنا المنقية حتى الآن بـ10 فرديات منذ خروجنا من المهرجان ومستمرين في توسيع الفارق.
07
هل ستحضرون في فئة شلفا ولي العهد أم تستهدفون فئة أخرى؟
حضورنا مبدئيًا في شلفا ولي العهد، ومشروب فنجالهم سواء القدامى أو القادمين حديثًا أو حتى العائدين من سيف الملك، وفي حال تمت صفقة نتفاوض عليها حاليًا سيكون حضورنا في سيف الملك، وأيضاً النخبة نستهدفها، ولكن في شلفا ولي العهد الأمر منتهي، بل في حال بقائنا نستطيع أن ندعم المشاركين في الفئات الأعلى بفرديات قوية.
08
عرف عنك بأنك من المستثمرين في قطاع الإبل، هل من الممكن أن تبيع وتبتعد عن المشاركة؟
لا إطلاقًا بل إن المنقية طلبت للشراء بمبلغ 75 مليونًا من قبل رجل أعمال قادم حديثًا لعالم منافسات الإبل قبل دخولنا وبعد تتويجنا طلب الشراء ورفضنا ولن نبيع إطلاقًا، ونجهزها للحضور في أي فئة وتحقيق المركز الأول فقط.
09
شاركت في نسخة سابقة في لون الوضح وجهزت منقية بديلة بعد أن بعت الأولى لكنك غبت عن المشاركة ما الأسباب؟
نعم، صحيح جاهزة وسجلنا للحضور والمشاركة وبعد مشاهدت المنقيات عرفنا أنها لن تحقق المركز الأول وسيكون مركزها الثاني لذلك قررنا عدم الدخول وهي جاهزة.
10
كيف ترى إعلان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل تحديد موعد المهرجان مطلع ديسمبر في كل نسخة؟
هذا الأمر جيد جداً، بل إنه سهّل للمشاركين ترتيب أوراقهم من الآن، وأصبـح الجميع لديه هدف وتاريخ مستهـدف لتحقيـق خططهـم وعملهـم في منقياتهـم، وفهـد بن فـلاح بن حثلين يعمل بشكـل دؤوب لتطوير منافسـات الإبل وأسواقها.