قصص رياضية

بيتي مارتينيز .. زلزال ميندوزا.. وجينات مارادونا

يجذب الكرة بقدميه كقرص المغناطيس، ويسحر من في المدرجات بمهاراته اللاتينية الراقية، بينما لا يخاف من خصومه إطلاقا، حيث تظهر شجاعته كصانع ألعاب رقم 10، خاصة في موقف لاعب ضد لاعب في الثلث الأخير من الملعب، ويعتبره كثيرون ...

كيم النصر.. صاروخ كوري.. يعانده الحظ دائما

ينطلق بسرعة صاروخ فرانكين الباليستي، ويخترق بجسده الرشيق صفوف الخصم بسهولة، وتحمل قدماه شحنات بالغة القوة تكفي لتدمير ما حوله، كما يجيد صناعة التمريرات الخاطفة، بينما يتمتع بابتسامة لطيفة تنقلب في أي لحظة إلى ملامح ...

باريس وبايرن.. ذكريات هتلر.. وبرج إيفل الشهير

سأل هتلر جنوده قبل 76 عاما في مثل هذا التوقيت قائلا: هل تحترق باريس؟. تزامن ذلك مع بداية سقوط القائد الألماني الشهير في الحرب العالمية الثانية، إذ أرسل برقية عاجلة إلى جنراله فون شولتزيتز، حيث طلب خلالها تحويل العاصمة ...

لماذا تحول مبولحي إلى وحش؟.. القصة من البداية

شخصيته كتومة، وعلاقاته الشخصية محدودة جدا، يحب الاستماع أكثر من الكلام، حيث نال دروسا قاسية في مدرسة الحياة، بعد تجارب كثيرة حول العالم متنقلا بين الولايات المتحدة واليونان وتركيا وروسيا وأسكتلندا وبلغاريا واليابان، ...

جوميز .. شمعة ميلاده.. في ليلة النصر

 يقول المثل الفرنسي: من أظافره يُعرف الأسد، باعتباره رمزا للقوة والشجاعة، حيث تغنى الشعراء بعظمته، وتسلح الفرسان بهيبته في المعارك، ورسمته الدول على أعلامها الوطنية، بينما تكفي مقولة كارلسون جرايسي أشهر مدرب فنون قتال ...

نجوم كورونا.. سعيد المولد.. وحارسة أرسنال

نام السعوديون منزعجين السبت الماضي، بالتزامن مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من خطورة الموجة الثانية لجائحة كوفيد-19، إثر إعلان 97 حالة إيجابية أصيبت بالوباء، من بينهم 50 لاعبا في الدوري السعودي. كان آخر المنضمين إلى ...

الزيلعي.. جنوبي غلب خصومه.. فأرهقه المرض

استمع أصدقائه إلى نبرة صوته الضعيفة، إذ حاول الجميع الاطمئنان على حالته الصحية، بعد إصابته بمرض خطير وغريب ونادر، والذي جعله عاجزا عن التعبير بوضوح عما يجول بخاطره، وهو ما بثّ الحزن في قلوب المقربين والمحبين وحتى عامة ...

إدواردو.. بائع الحليب وصانع الفرح

شخصيته متواضعة وطريفة، وابتسامته هادئة جميلة، يغمرك بمحبته خاصة إذا عرفك جيدا، وحينما يقابل شخصا غريبا أول مرة يقول له باللهجة النجدية: مسّاك الله بالخير. ولد كارلوس إدواردو في 17 أكتوبر 1989، بمدينة ريبيراو بريتو ...

أروقيت.. حصان أسطوري أعاد ترتيب الجياد.. ورحل

انطلق بسرعة البرق خلال سباق دبي العالمي، حيث تجاوز منافسيه بمسافة معقولة أثناء الأمتار الأخيرة، ما أجبر المعلق التلفزيوني على الصراخ بأعلى صوته: سلامي سلامي عليك يا أروقيت. مات الجواد الشهير أروقيت الثلاثاء، بعد ...

أنسيلمو.. برازيلي جسور.. لا يعرف الابتسامة

يتقن إخفاء مشاعره عن الآخرين، لا يتحدث كثيرا ومن النادر أن تراه مبتسما، حيث يأخذ وظيفته على محمل الجد، وهو ما ساعده بأن يصبح أخطبوطا في منتصف الملعب، إذ يمتاز بالشجاعة والسرعة والدفاع والتهديف مع تحركات فيزيائية أرهقت ...

نيوكاسل.. مدينة البحارة.. وفريق آلان شيرر

إذا قررت التجول ليلا في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، فإن المتعة ستتضاعف وأنت تشاهد برج الفانوس، وحصن سيجيدونوم الروماني، ولقاء الأحباب فوق جسر نهر «التاين» الشهير، لا سيما وأن المدينة قد حازت على جائزة أفضل مدينة ليلية، ...

هربوا إلى بلدانهم.. بخلاف نجوم الدوري السعودي

غادر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ملعب يوفنتوس عقب مباراة إنتر ميلان مطلع مارس الفائت، وفي طريق عودته إلى منزله الفاخر بمنطقة «سان فيتو» الواقعة في مدينة تورينو، اتصل برفيقة حياته جورجينا رودريجيز قائلا لها: ...

فهد المولد أول المستفيدين من أزمة كورونا

ينطبق المثل الشعبي القائل «ربّ ضارة نافعة» على مهاجم الاتحاد فهد المولد، والذي يعتبر أكبر المستفيدين من توقف منافسات كرة القدم، بسبب وباء كورونا حول العالم، إذ تحاول السلطات السعودية القضاء عليه وتأمين سلامة شعبها ...

مشاغبون داخل الملعب.. كرماء خارجه

قد لا تعجبك غطرسة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي دائما ما يظهر في المقابلات التلفزيونية بشخصية مغرورة خاصة قبل المباريات الكبيرة، بيد أن مهاجم ميلان الإيطالي افتتح حملة تبرعات للمتضررين من وباء كورونا ...

ماذا يفعل النجوم بمنازلهم أثناء الحجر المنزلي؟

خرج سيسك فابريجاس إلى شرفة شقته الفاخرة، والمطلّ على مرسى بحري في إمارة موناكو الفرنسية، فيما ألقى النجم الإسباني تحية صباحية على جيرانه الذين اتخذوا من منازلهم حجرا صحيا، في أعقاب انتشار وباء كورونا العالمي في مختلف ...

خالد شراحيلي.. تجربة ضمك.. أيقظته مجددا

يستيقظ تمام الثامنة صباحا، يتناول فطوره وكوب قهوة مع زوجته ثم يودعها، يركب سيارته الصفراء من نوع «سبارك» شفروليه، يغادر سكنه بمجمّع العرب في المحالة، متجها نحو صالة بودي ماستر الرياضية، يتدرب لمدة ساعة ويعود إلى منزله، ...

كورونا.. يؤذي كرة القدم حول العالم

لا يستطيع النجم ماريو بالوتيلي رؤية أطفاله، والذين يعيشون في منطقة لومبارديا برفقة أمه، بعد أن حظرت السلطات الإيطالية دخول وخروج الناس منها وإليها، بجانب أحد عشر إقليما بسبب انتشار فيروس كورونا. بالوتيلي مهاجم بريشيا ...

فلادان.. مدرب صربي بمواصفات قائد حرب

لا يُنكر أنه يميل إلى الدفاع في طريقة لعبه، إذ يبدو مغرما بتقاليد المدرسة الايطالية، ويؤكد لمساعديه أن الهجوم الجيد أساسه دفاع جيد، ودائما يحضن بذراعه لوحة التدريب، حيث يرسم أفكاره التكتيكية عليها قبل كل مباراة، وكل ما ...

كاريلي.. أستاذ تكتيك.. يحلم بتدريب نيمار

ابتسامته باردة ويغلب طبعه الهدوء، أخلاقه حميدة، وسلوكياته طيبة مع الجميع، ينتابه أحيانا الخوف من الدخول في مشكلة مع الناس، لذلك قد تراه منعزلاً قليلاً عن النقاشات الجانبية، وهو ما يدفع البعض إلى الاعتقاد الجازم بأن ...

ويلفريد بوني.. سيارات فارهة.. ومسيرة متأرجحة

وزنه 91 كجم، طوله أقل من 6 أقدام، قوة جسده هائلة كما تصفه صحيفة غارديان الإنجليزية. لا يذهب إلى الصالة الرياضية أو يستخدم أوزانا قياسية كي يزيد نسبة عضلاته، فيما يتساءل زملائه بالفريق دائما: هل يعرف حجم قوته بشكل كاف؟. ...