2018-02-07 | 06:00

راية كابلي قهرتني

راية  كابلي قهرتني
حوار : حواس العايد
         

احتاج طلال المشعل مهاجم النصر الأول لكرة القدم السابق إلى مباراة واحدة ليثبت حضوره القوي في مباريات ديربي الرياض، إذ إنه في مشاركته الأولى نجح في هز شباك المنافس التقليدي بهدف أشعل الحماس في المدرج الأصفر.

ورغم قصر فترته مع النصر، إلا أن ذاكرة المشعل تحفظ العديد من الأحداث والقصص التي مرت عليه في مواجهات الديربي .. 

فإلى التفاصيل:

01

كيف ترى مباريات النصر والهلال الحالية والماضية وما الافضل ؟

 مباريات الديربي دائما ما تكون مثيرة ويصعب التوقع بنتيجتها، في الماضي كانت هناك أسماء كبيرة في الناديين، ففي النصر ماجد عبدالله ، ويوسف خميس، ومحيسن الجمعان، وفهد الهريفي وغيرهم من النجوم، وفي الهلال أيضا أسماء كبيرة في مقدمتها يوسف الثنيان، صالح النعيمة، وسامي الجابر، ونواف التمياط، أما الآن وخاصة في هذا الموسم فالوضع اختلف كثيرا مع وجود سبعة محترفين أجانب.

02

موقف ما زال عالقاً بذاكرتك

 في مباريات الديربي؟

مباريات الديربي تحفل بالإثارة والندية بين الطرفين، والحمدلله كنت دائما ما أكون موجودا فيها، ولا أنسى على الإطلاق إنني سجلت هدفا صحيحا في مرمى محمد الدعيع، وتم الغاؤه من قبل فايز كابلي مساعد الحكم وليس علي المطلق حكم المباراة، ولحظتها شعرت بالظلم وكنت عصبيا وخرجت عن طوري قليلا، ورغم أنني قدمت اعتذاري بعد نهاية المباراة إلا أنني بصراحة نادم جدا على هذه الحادثة.

03

من أفضل مهاجم شاركت بجانبه مع النصر في مباريات الديربي ؟

 أخي وصديقي سعد الحارثي. 

04

مباراة ترى أنك قدمت فيها أفضل مستوى؟

دائما ما أسجل في مثل هذه المباريات الكبيرة، سواء مع النصر أمام الهلال في ديربي الرياض، أو مع الأهلي ضد الاتحاد في ديربي جدة، وأتذكر أنني في أول مباراة لي ضد الهلال بشعار النصر سجلت هدفاً، وكان الحارس وقتها فهد الشمري.

05

كيف تجهز نفسك قبل مباريات الديربي؟

لكل لاعب طريقته في التجهيز، وأنا أحب الهدوء والتفكير في المباراة، ودائما ما أتذكر الأشياء الجميلة، وأحاول الابتعاد عن السلبيات قدر الإمكان حتى لا يتسبب ذلك في توتري.

06

من الأقرب إلى الفوز في مباراة النصر والهلال غدا؟

التوقع صعب في مثل هذه المباريات الكبيرة، والفريق الأكثر تهيئة نفسية ستكون حظوظه كبيرة في الفوز، وأعتقد أن مواجهة الغد ستكون مختلفة تماما مع وجود سبعة محترفين أجانب، ونتمنى أن يظهر الفريقان بمستواهما الحقيقي ويقدمان مباراة ممتعة تعكس الوجه المشرق للكرة السعودية.

07

بماذا تنصح لاعبي النصر قبل الدخول إلى مباراة الغد؟

لاعبو النصر على قدر المسؤولية ويعرفون المطلوب منهم داخل الملعب، وأنصحهم بالهدوء والاستمتاع بالكرة وإمتاع أنفسهم والجماهير الكبيرة التي ستتابع المباراة سواء من داخل الملعب أو من خلف الشاشات. 

08

هل سيتأثر النصر بغياب محمد السهلاوي؟

بالتأكيد، فالسهلاوي لاعب مهم في خارطة النصر، وأيضا للمنتخب السعودي، وهو هداف من طراز عال رغم انخفاض مستواه في الفترة الأخيرة، وأتمنى أن تسنح لي الفرصة للقائه والجلوس معه لكي يتخطى هذه الفترة العصيبة. 

09

حضور العائلات للمرة الأولى مباريات الديربي .. هل سيضيف شيئا؟

شيء طبيعي أن تكون هناك إضافة بالحضور والتشجيع.

10

رسالة توجهها إلى جماهير النصر؟

جمهور النصر غني عن التعريف، وهو من يبث الحماس والثقة في نفوس اللاعبين، وهو اللاعب الأول في تحقيق الإنجازات، وتنسب لهم كل البطولات، فشكرا لهم على وقفتهم مع ناديهم في جميع المراحل والفترات، وأتمنى حضوره المكثف في مباراة اليوم.