2018-02-07 | 06:05

عائلتي رفضت دخول كينيدي

عائلتي رفضت دخول كينيدي
حوار- عبدالله الحنيان
         

برز اسم عبدالله الشريدة مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم في مواجهات ديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث ارتبط اسمه بعدد من الأحداث التاريخية، في مباريات جمعت الناديين في نهاية فترة التسعينيات الميلادية ومطلع الألفية الجديدة.  الشريدة سرد لـ"الرياضية" قصص احتفظت بها ذاكرته وجمعت بين الفرح والألم في الديربي.

01

 شاركت في العديد من مباريات الديربي.. فما الذي يميزها عن غيرها من المباريات؟

الإثارة الكبيرة  سواءعلى كافة الأصعدة الجماهيرية والإعلامية، أو حتى التنافس بين الناديين، وكل لاعب يتمنى أن يشارك في مباراة الديربي من بين مباريات الموسم وأن يظهر فيها بأفضل مستوياته، هذا الأمر موجود في كل دول العالم وليس فقط محصورًا على الهلال والنصر.

02

 ما أكثر مباراة ديربي علقت بذاكرتك؟

هما مباراتان للأمانة، جمعتانا بالند التقليدي عام 1417هـ في المربع الذهبي، ففي المباراة الأولى تعادلنا إيجاباً بهدفين لمثلهما، وفي الإياب انتصرنا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجلت خلالها الهدف الأول، وأتذكر أن المباراة جمعت نجوما لاتنسى في تاريخ الكرة السعودية من الفريقين.

03

 لديك ذكرى مؤلمة في الديربي، إذ تعرضت إلى إصابة بليغة في تلك المباراة .. حدثنا عنها؟

صحيح تعرضت لإصابة قوية بعد احتكاك مع أوهين كينيدي مهاجم النصر، وأغمي علي بسببها، ونقلت إلى المستشفى لمدة ثلاثة أيام لم أتذكر خلالها الكثير، حيث ذكروا لي لاحقًا "إخواني" أن عدداً من نجوم النصر يتقدمهم محيسن الجمعان وإبراهيم العيسى جاءوا لزيارتي، أيضاً كينيدي جاء إلى المستشفى للزيارة لكن لم يدخل للغرفة الخاصة بي، بسبب رفض إخواني المرافقين لأنهم كانوا متنرزفين.وليلة الإصابة وقفت معي إدارة النادي برئاسة الأمير بندر بن محمد، حيث تم نقلي إلى المستشفى سريعاً وتمت طمأنة والدي ووالدتي "رحمهما الله" ، وكذلك زوجتي وبقية أفراد العائلة، عن طريق الجهاز الإداري بقيادة صالح النعيمة ومنصور الأحمد.

04

 قبلها بأيام أغمي على النجم ماجد عبدالله بسبب احتكاك معك.. فماذا عن التفاصيل؟

صحيح، كان ذلك في بطولة كأس ولي العهد، وقتها شعرت بالخوف على ماجد، لا يمكن أن تقبل أن تحدث إصابة كهذه لأي من اللاعبين سواءً في فريقك أو الفريق المقابل، وفي  ذلك العام أتذكر لعبنا مع النصر خمس مباريات وكلها كانت مثيرة لوفرة النجوم كما ذكرت لك، في الدوري مباراتان والمربع الذهبي مثلهما، إضافة إلى مباراة كأس ولي العهد.

05

 بعد ذلك هل انطفأت شمعة الديربي؟

ليس بشكل كامل، كان الأمر يسير بالتدريج لإثارة أقل، اعتزل نجوم كبار من النصر، وبدأ الهلال يسيطر أكثر على "الديربيات"، بحكم أفضليته العناصرية، وكان يواجهنا النصر دون بدلاء مؤثرين، وهذا ما ساهم في إعطاء الهلال أفضلية أكثر.

06

 من أصعب مهاجم واجهته

في الديربي؟

أوهين كينيدي كان من اللاعبين الذين لايتوقفون عن الجري وتشكيل الخطورة، إضافة إلى بنيته الجسمانية الجيدة، وفي بداياتي كان ماجد عبدالله في أواخر مسيرته كلاعب ولم يكن يشارك بشكل مستمر مع فريقه.