|


د. علي عبدالله الجفري
نجحنا وأخفقنا
2010-03-15
أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير باسمي ونيابة عن الأسرة الخليجية للجمباز إلى الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز المشرف العام على القناة السعودية الرياضية على توجيهه الكريم بنقل افتتاح وفعاليات البطولة الخليجية الثامنة للجمباز على الهواء مباشرة، والتي استضافتها محافظة جدة في الفترة من 3 إلى7ـ 3 ـ 2010م. كما أشكر زميلي عادل عصام الدين مدير عام القناة وباقي الزملاء في الرياض وجدة على حرصهم وعلى صبرهم على نقص خبرتنا في التعامل مع النقل التلفزيوني المباشر.
نجحنا في تنظيم بطولة جمباز ترتقي إلى أن تكون بمستوى بطولات سلسلة كأس العالم، ونجحنا في الإعداد لحفل افتتاح رائع يرتقي لأن يكون افتتاحاً في بطولة عربية أو آسيوية، نجحنا في إدخال رياضة الجمباز إلى جميع بيوتنا الخليجية بمساعدة القناة الرياضية السعودية، ونجحنا كذلك مع القناة الرياضية في إدخال الفرحة إلى نفوس أسر لاعبينا وهم يشاهدون أبناءهم يمثلون وطنهم في رياضة راقية وجميلة كرياضة الجمباز. نجحنا في الحصول على اعتراف الاتحاد الدولي بالبطولات الخليجية لأول مرة من خلال حضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الدكتور ميشيل لقليس للبطولة. كان نجاحنا في التنظيم سيكون مضاعفا وشاملاً لو كانت النتائج التي حصل عليها لاعبونا أفضل مما كان، ولكننا أخفقنا في أهم مقومات النجاح لأي بطولة وهو الفوز بها، أخفقنا فنياً رغم حصولنا على المركز الثاني على مستوى الفرق، أخفقنا في استثمار فرص الترويج لرياضة الجمباز بين أطفال الوطن بعدم فوزنا بالمراكز الأولى وبعدم حصد العديد من الميداليات الفردية الذهبية.
أتحمل شخصياً كرئيس للاتحاد جزءاً كبيراً من الإخفاق لعدم الإسراع في التعاقد مع جهاز فني من دول متقدمة في اللعبة مثل الصين، أوزبكستان أو أرمينيا.