|


عدنان جستنية
مع التحية لـ (الخبير)عبدالله العذل
2008-09-29
بحكم الخبرة الطويلة جدا والواسعة التي تكونت لديه في عمله كمسؤول (متخصص) في الشؤون المالية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بعدما تقلد عدة مناصب تدرجية، حتى أصبح وكيلاً للرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية، وأفضل لقب يمكن أن نطلقه على شخصية (عبدالله العذل) هو لقب (الخبير).
ـ بقي العذل منذ أن عرفناه في دائرة هذا العمل محتفظا بهويته في تحديد حجم الميزانية السنوية ومراجعة الحسابات ووضع (الخطط) المواكبة لكل مرحلة بما يتوافق مع احتياجاتها المادية ليظل على مدى أكثر من عقدين جزءا من تركيبة جيل يشكلون علامة بارزة في مسيرة الرياضة السعودية.
ـ كان في حياة الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) واحدا من الرجال (المخلصين) الذين يعتمد عليهم مفضلا العيش في الظل، ولو بحثنا في أرشيف الذكريات لاكتشفنا أنه مجموعة خبرات صقلت بفكر رجل دولة وثقافة مدرسة.
ـ ومع تواصل المسيرة الرياضية بقيادة الأمير سلطان بن فهد اختلفت علاقته مع المنصب ومع الإعلام برؤية تتلاءم مع حجم أعباء مسؤولياته بـ(انفتاحية) تحرص على إيجاد التكامل مع منظومة رياضية إعلامية تستوجب (الشفافية) مع (متغيرات) تفرض عليه هذا الحضور الذي يحقق أهداف (قفزة) تحتاج إلى من يدعمها ويستوعبها ويدرك متطلباتها.
ـ قرأت له قبل عدة أيام تصريحا صحفيا نشر له في جريدة عكاظ عن إعانة الاحتراف السنوية للأندية والاستثمار، مستعرضا المشاريع المقبلة رعاية الشباب على إقامتها وكأنه من خلال ما صرح به (يدغدغ) مشاعر الجهات المعنية بوزارة المالية، أملا في تفهم احتياجات هذه المرحلة وإطلاع الرياضيين والإعلام على خطط مشاريع تنوي الرئاسة العامة تنفيذها لخدمة الأندية والشباب عموما.
ـ وبقدر هذا الاهتمام والجهود التي تبذل في سبيل تحقيق هذه المشاريع على المدى القريب والبعيد فليسمح لي عبدالله العذل إن طلبت منه القيام بجولة تفقدية لأندية الدرجة الممتازة ليطلع بأم عينيه على معاناة البعض منها من مستوى بعض الخدمات للملاعب الداخلية والخارجية ومنشآت تفرض تطويرها، ومساحات ملاعب لا تسمح باستقبال روادها.
ـ إن مستوى بعض المنشآت الرياضية لا يسر، ولك أن تسأل عن الملاعب الخارجية لكرة السلة في نادي الاتحاد على سبيل المثال، حيث ستجدها (مهملة) منذ أربعة أعوام.
ـ نحن يا سعادة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب نشاركك أمانيك وتطلعاتك المستقبلية بكل ما تجده من دعم لتنفيذها من قبل (أمير الرياضة والشباب) لوطن يأمل لمنشآت أنديته كل الرقي وتقديم كافة الخدمات المطلوبة، والحريص جدا على إنشاء ملاعب جديدة في جميع المدن السعودية ومساحات شعبية ومراكز للشباب، إلا أن الاهتمام بالأندية الكبيرة في المدن ذات الكثافة السكانية يحتاج منكم إلى إعادة النظر، ونقل معاناتها إلى من يهمهم أمر استمرارية عجلة التطوير.