|


فواز القبلان
ثقة ياسر ومشكلة النصر
2009-10-02
لقاء النصر والهلال لم يكن بالصورة المتوقعة من قبل النقاد وخاصة من جانب فريق النصر الذي استغل خطأين ضربة جزاء وسوء تقدير من الدعيع وإلا المباراة جزء كبير منها كان الهلال هو المسيطر وامتلك زمام المباراة منذ هدف النصر الأول، قد يكون للنصر عذر عدم الانسجام وسوء تقدير فني من المدرب ووجود فراغ في وسط الملعب أو بالأصح كان هناك تباعد بين خط الوسط والمدافعين أضف إلى ذلك عدم تفاهم المحورين ووجودهما على خط واحد دائماً.
النصر بحاجة إلى صبر من محبيه والذي أخشاه على إدارة النصر هو الضغط الجماهيري في حالة فقدان نقاط قادمة، لأن الجماهير بطبعها عاطفية وأكبر دليل بعد هدف النصر الأول وهدف التعادل الهلالي كيف انقلب حالها.
أي إدارة جديدة بحاجة إلى دعم جماهيري وشرفي في بداية مشوارها، ومن الطبيعي أن يكون هناك قرارات غير صائبة والأخطاء واردة بشكل كبير في البداية.
أعود للهلال الذي أجاد لاعبوه تطبيق الخطة التي رسمها مدرب الفريق والذي يميز الهلال عن النصر أن البديل في مستوى الأساسي، والجانب الآخر هو الانسجام والتفاهم داخل المستطيل الأخضر، وكان واضحاً جداً من طريقة الهدف الأول وكذلك الثاني.
ـ القحطاني ياسر لاعب لا يقبل الهزيمة النفسية وكان واضحاً من خلال أدائه الطبيعي أن يضيع فرصا كحال أي مهاجم نحن نتحدث عن جانب فني اللاعب يملك ثقة في نفسه وهذا سر تميزه.

آخر لمسة
ـ خسر الطائي لقاءه أمام التعاون وهي خسارة مؤلمة وقد تؤثر على الفريق الذي نخشاه أن تستمر الأخطاء الفنية من مباراة لأخرى دون معالجة، الوقت يسرق وتذهب نقاط قد تكون في متناول يدك لأسباب فنية، على مدرب الفريق أن يجد مواضع الخلل والعمل على معالجتها بأسرع وقت.
ـ إذا صحت الأخبار بأن حكم لقاء الطائي والتعاون كان لاعبا سابقا بالتعاون فكيف تسند له هذه المباراة من قبل لجنة الحكام، المطلوب من لجنة الحكام أن تشاهد اللقاء وتحكم على قرارات المرداسي وتجرد نفسها من العاطفة وتحاسبها وتحاسب نفسها قبل أن تحاسب الحكم الذي أسندت له المباراة وهو لاعب سابق بالتعاون!