|


محمد شنوان العنزي
الدوري السعودي (ما يسوى)
2009-02-25
علل مدير قناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي عدم منافستهم على حقوق بث الدوري السعودي بسبب الشرط الذي وضعته الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمتمثل بضرورة أن تكون القناة الناقلة سعودية أو مملوكة لسعودي.
ـ وهذا دليل آخر وواضح على أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تعمل لمصلحة الوطن وأندية الوطن، ولا يمكن أن تسلم (دورينا) إلى قناة خارجة عن هذا السياق من أجل حفنة (فلوس).
ـ أعود للخليفي والذي أحترمه وأحترم فكره وقيادته الرائعة لقناة الجزيرة الرياضية بشكل احترافي كبير، وأقول: لماذا الآن تسعى للحصول على الدوري السعودي، ولماذا تلوم السعوديين بهذا الشرط وتطالب أن تفتح المنافسة لجميع القنوات بغض النظر عن جنسيتها؟.. أليس الدوري السعودي (في نظرك) قبل عام (ما يسوى)!
ـ وإذا كانت الرواية التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام غير صحيحة وأنك رفضت عرض art لشراء بعض المباريات بذريعة أن الدوري السعودي لا يستحق المبلغ الذي تم وضعه من art، فلماذا لم تبادر إلى النفي أو توضيح وجهة نظرك حيال هذا الأمر؟!
ـ سؤال جانبي للزميل الخليفي، هل المنافسة على حقوق بث الدوري القطري مفتوحة لجميع القنوات؟.. وسؤال آخر أكثر أهمية أترك إجابته لك ولضميرك، هل الدوري القطري يستحق المبلغ الذي تم دفعه من قبلكم للحصول على حقوقه؟
ـ على العموم ما أود التأكيد عليه من خلال هذه السطور هو النظرة الثاقبة والحكيمة للقيادة الرياضية في السعودية، والتي يؤكدها كثير من المواقف والأحداث.