|


مدرب أيسلندا: انتظروا.. سنوقف البرغوث

هالجريمسون
حوار: إجناسيو إنكابو 2018.06.05 | 03:35 am

إذا كان هناك منتخب ما يحظى بحب المشجعين في كل أنحاء العالم، سيكون بالتأكيد هو المنتخب الأيسلندي لكرة القدم.
ويبدو هيمير هالجريمسون "50 عاما" المدير الفني للفريق سعيدا للغاية بهذا. ويتميز هالجريمسون بأنه رجل ودود ودائم الابتسامة.
واعترف هالجريمسون، في المقابلة التالية مع وكالة الأنباء الألمانية، بأن الضجيج حول كرة القدم تزايد في أيسلندا بعد هذه البطولة.
01
ما الذي تغير في أيسلندا بعد نجاح يورو 2016؟
نعم بالطبع، تزايد الاهتمام والحماس تجاه كرة القدم في أيسلندا بعد يورو 2016. ولكن أيسلندا تشهد بشكل طبيعي اهتماماً ضخماً بكرة القدم. إنها اللعبة الأكثر إثارة واهتماما واللعبة ذات أكبر نسبة من الممارسة لدى الأيسلنديين.
02
ما الذي يستطيع المنتخب الأيسلندي تغييره في كأس العالم 2018 بروسيا؟
سنرى. نأمل في أن نستطيع المنافسة على العبور من هذه المجموعة. ونثق في قدرتنا على تحقيق هذا. بالطبع ، هناك فرق جيدة في مجموعتنا التي تضم منتخبات الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا. سنرى ما سيحدث في يونيو المقبل.
03
بتعداد يبلغ 330 ألف نسمة، ستكون أيسلندا أصغر دولة تشارك في بطولات كأس العالم؟
على أرض الملعب، هناك 11 لاعباً فحسب. أعتقد أن هناك العديد من التفسيرات لأشياء عديدة. يعتمد الأمر على الشخص الذي تتحدث إليه. إذا كنت تتحدث إلى طبيب نفساني، سيقدم إليك تفسيرا واحدا. إذا تحدثت إلى مدرب، سيعطيك تفسيرا آخر. ولكن، في النهاية، الأمر يتوقف على اللاعبين. إذا لم يكن لديك لاعبون متميزون، لن تحرز نجاحاً في كرة القدم.
04
مباراتكم الأولى في المونديال الروسي ستكون أمام المنتخب الأرجنتيني؟
ستكون مباراة كبيرة. أول مباراة لنا في يورو 2016 كانت أمام المنتخب البرتغالي. انتهت بالتعادل فيما أنهى المنتخب البرتغالي البطولة بإحراز اللقب. والآن، سنخوض مباراتنا الأولى في المونديال أمام المنتخب الأرجنتيني. نأمل في انتزاع التعادل وسيتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب المونديال.
05
كيف يمكن إيقاف ليونيل ميسي ؟
سترون هذا الأمر يوم التاسع عشر من يونيو.