|


نجم مصر في مونديال 90 يرى نتائج الوديات ليست مقياسا

ياسين: مصر والسعودية سيحققان مفاجأة

ياسين
القاهرة ـ السيد خطاب 2018.06.05 | 04:17 am

كشف لـ"الرياضية" ربيع ياسين، نجم منتخب مصر في كأس العالم عام 1990 في إيطاليا، أن منتخبي مصر والسعودية قادران على تحقيق مفاجآت في كأس العالم بروسيا، وخاصة أنهما يوجدان مع منتخبي روسيا وأوروجواي، وهما ليسا من منتخبات الصف الأول عالمياً، موضحاً أن استعدادات المنتخبين جيدة، ولعبا مع منتخبات قوية بصرف النظر عن النتائج.
01
ما أريك في استعدادات المنتخبين المصري والسعودي للمونديال؟
جيدة وقوية ولعبا أمام منتخبات كبيرة عالمياً بصرف النظر عن نتائجهما لأن الهدف هو الاحتكاك وتجربة اللاعبين لاختيار الأفضل منهم وفقاً لرؤية المدربين.
02
هل تميل للمعسكرات الطويلة أم القصيرة؟
قبل كأس العالم عام 1990 في إيطاليا أقام الراحل محمود الجوهري معسكراً طويلاً، ولعب مع منتخبات كبرى مثل رومانيا والتشيك وألمانيا الشرقية والدانمارك وتشيلي وإسكتلندا، وتم إلغاء الدوري المصري في ذلك العام، أما الآن فيصعب ذلك لأن الوضع اختلف ويوجد لاعبون محترفون ورعاة، وعموماً كل مدرب أدرى بما يحتاجه المنتخب، وكلا المدربين كوبر وبيتزي على درجة عالية من الكفاءة ويجب أن نساندهما.
03
هل ترى أن المنتخبين المصري والسعودي قادران على تحقيق مفاجأة والتأهل إلى الدور الثاني؟
نعم بإمكانهما التأهل للدور الثاني وخاصة أن المجموعة متوازنة، فالمنتخبان الروسي والأوروجوياني ليسا من المنتخبات الكبرى أو منتخبات التصنيف الأول.
04
هل مجموعة مصر في كأس العالم 1990 كانت أقوى من مجموعة مصر 2018؟
نعم كانت أقوى لأنها كانت تضم 3 منتخبات قوية وهي هولندا بطلة أوروبا وإنجلترا وإيرلندا، أما المجموعة الحالية فهي أقل وخاصة أن منتخب روسيا يعاني من مشاكل كثيرة وخاصة في الدفاع، والمنتخب السعودي في نفس مستوى المنتخب المصري.