|


5 مباريات بلا انتصار.. وهدفان يكشفان عقم الهجوم

الوديات تقلق المصريين قبل المونديال

صورة التقطت أمس الأول لهازارد مهاجم منتخب بلجيكا محاصرا من قبل الثلاثي أحمد المحمدي وعمر جابر ومحمد النني لاعبي المنتخب المصري خلال المباراة الودية ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا (الألمانية)
القاهرة ـ الألمانية 2018.06.08 | 01:36 am

أثار منتخب مصر لكرة القدم قلق جماهيره قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق في روسيا الخميس المقبل، بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار خلال لقاءاته الودية الخمسة، التي خاضها في إطار استعداداته للمشاركة في المونديال.
بدأ منتخب مصر مبارياته الودية استعدادًا للمونديال منذ مارس الماضي، حيث خسر خلالها 1ـ2 أمام منتخب البرتغال، و0ـ1 أمام منتخب اليونان. وواصل المنتخب المصري نتائجه الباهتة خلال لقاءاته الودية الثلاثة الأخيرة، حيث تعادل 1ـ1 أمام مضيفه منتخب الكويت، ثم تعادل بشق الأنفس بدون أهداف مع منتخب كولومبيا، قبل أن يتلقى خسارة قاسية 0ـ3 أمام بلجيكا.




  • غياب النجم :
    ربما تسبب غياب النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، الذي ما زال يتعافى من إصابته بجذع في مفصل الكتف، عن معظم المباريات الودية التي خاضها منتخب الفراعنة، في ظهور الفريق بهذا الشكل الباهت، وعدم تحقيق أي انتصار فيها.
    ولم يشارك صلاح سوى في 79 دقيقة فقط خلال مباراة البرتغال، قبل أن يغيب عن المباريات الأربع الماضية.

  • عقم الهجوم:
    خلال اللقاءات الودية التي لعبها منتخب مصر، لم يسجل الفريق سوى هدفين فقط، كان أحدهما لصلاح، فيما سجل المدافع أيمن أشرف الهدف الثاني، وهو ما يعكس عجز خط هجوم الفريق أمام دفاعات الخصوم.
    في المقابل، عانى الفريق من الهفوات الدفاعية الساذجة، التي تسببت في تلقيه 7 أهداف في ودياته الخمس، حيث فقد الفريق تنظيمه الدفاعي الجيد، الذي كان من أهم العوامل، التي ساهمت في صعوده لنهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الجابون، وتأهله لكأس العالم.

  • الفوز الأخير:
    ويرجع آخر فوز لمنتخب مصر إلى الثامن من أكتوبر الماضي، عندما تغلب 2ـ1 على منتخب الكونغو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وهو الانتصار الذي منح الفريق بطاقة التأهل للمونديال.
    واستعان الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، بـ 33 لاعبًا خلال المباريات الودية، التي خاضها الفريق استعدادًا للبطولة، قبل أن يعلن أخيرًا عن القائمة النهائية، التي ستشارك في المونديال، والمكونة من 23 لاعبًا.

  • المشاركة الثالثة:
    يحلم المنتخب المصري، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ نسخة المسابقة عام 1990 في إيطاليا، في التأهل للأدوار الإقصائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخه، واجتياز عقبة الدور الأول.
    ويلعب الفراعنة في المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات لكأس العالم، برفقة منتخبات أوروجواي، روسيا، والسعودية.