2018-06-13 | 23:08

الأخضر.. حديث الصحف العالمية

الأخضر.. حديث الصحف العالمية
الرياضية – محمد عصام
         

تنطلق فعاليات المونديال بلقاء المنتخب السعودي مع نظيره الروسي اليوم الخميس، حيث وضعت الصحف العالمية اهتماما خاصا بهذه المباراة، لكونها المواجهة الافتتاحية، ولأهمية نتيجتها في مسيرة المنتخبين مبكرا.
اهتمام عابر للقارات
أشار موقع CBS الأمريكي إلى المدرب الأرجنتيني "خوان أنطونيو بييتزي"، الرجل الذي لم ينجح في التأهل إلى المونديال مع منتخب تشيلي، ولكن في النهاية استقل الطائرة المتوجهة إلى روسيا، على رأس الإدارة الفنية للأخضر السعودي، وشددت الصحيفة على أهمية العناصر المتواجدة في المنتخب، وتحديدا "فهد المولد" الذي خاض تجربة قصيرة في الليجا الإسبانية، مع نادي ليفانتي، ورغم نقص عدد الدقائق التي حصل عليها، ولكن سرعته الكبيرة، وانطلاقاته، منح الأخضر الأفضلية على إرباك الدفاع الروسي.
السهلاوي في حسابات الروس
في حين تحدث موقع "فوتبول جراد" المهتم بالكرة في روسيا ودول البلقان، عن أهمية المهاجم محمد السهلاوي.
وقارنت الرقم 10 في منتخب الصقورالخضر ، بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث تمكن كليهما من تسجيل ستة عشر هدفا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ولفت المنتخب السعودي انتباههم بالأداء الكبير ضد المنتخب الألماني، في أخر الوديات تحضيرا للمونديال، حين استطاع صناعة العديد من الفرص، واحرج المانشافت، عن طريق سرعة فهد المولد، وسالم الدوسري، وربما استطاع مدافعي الألماني ماتس هوميلز، وجيروم بواتنج من احتواء بعض الهجمات، ولكن الدفاع الروسي قد يتضرر بشكل أكبر ضد كتيبة الخضر.
تصنيف متقدم
ويتقدم الأخضر عن نظيره الروسي في تصنيف الفيفا للمنتخبات بثلاثة مراكز، ولكن الأمر لن يكون سهلا، حيث يبحث الدب الروسي عن تشريف بلاده بأداء مميز في الافتتاحية، مستغلا عامل الأرض والجمهور، واعتبره البعض الأمر سلاحا ذو حدين، حيث يمكن تحويل هذا الدعم إلى ضغوطات على الروس، لذلك يجب أن يرتقي المنتخب السعودي ذهنيا، والتخلص من الضغوطات، لإلحاق الضرر بالمستضيف، وتحقيق نقاط ثمينة في المشوار نحو إنجاز العبور للدور القادم.