2018-07-04 | 03:40

المدافع الإسباني يكشف أسباب قبول العرض الهلالي
بوتيا: حضرت لتحقيق جميع البطولات

صورة التقطت للإسباني بويتا مدافع الهلال يتحدث إلى الزميل حمد الصويلحي تصوير: بدر الحمد
صورة التقطت للإسباني بويتا مدافع الهلال يتحدث إلى الزميل حمد الصويلحي تصوير: بدر الحمد
حوار: حمد الصويلحي
         

يملك الإسباني ألبرتو بوتيا المنضم حديثاً إلى صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم سجلاً حافلاً، حيث تدرج حتى وصل إلى فريق برشلونة (ب) عام 2009، وبعدها لعب في فرق خيخون وإشبيلية، والتشي، قبل أن ينتقل إلى أولمبياكوس اليوناني عام 2014.
"الرياضية" التقت ألبرتو بوتيا المدافع الإسباني فور وصوله إلى الرياض فجر أمس الثلاثاء للانضمام إلى الهلال، حيث كشف في حوار سريع عن أسباب قبوله العرض الهلالي وأبرز طموحاته في الفترة المقبلة.. :
01
حدثنا في البداية عن مفاوضات الهلال وكيف سارت معك؟
المفاوضات تمت بشكل سلس بعد أن تلقيت العرض عن طريق وكيل الأعمال، والعرض كان مجزياً مالياً وساعد في حسم الأمور سريعا، وسعيد جدا بانضمامي لهذا النادي الكبير.
02
ما أبرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟
بمجرد وصول العرض لي قمت بالاطلاع بشكل أكبر على مسيرة النادي وما يتعلق به وأخذت انطباعاً جيدا عنه، أعتقد أنني حضرت إلى أحد أكبر أندية آسيا وهذا ما وضعته في عين الاعتبار.
03
أهداف وضعتها في تجربتك المقبلة مع الهلال؟
أسعى إلى تحقيق أهداف عدة مع الهلال في مقدمتها أن نكون دائما على قائمة الأبطال خاصة أنني حضرت إلى ناد كبير وبطل الدوري الموسم الماضي، وهدفي تحقيق كل البطولات مع الهلال .
04
هل كنت مبتعداً الفترة الماضية عن المشاركة في المباريات، ومدى جاهزيتك للمشاركة مع الفريق في التحضيرات المقبلة؟
أنا جاهز للمشاركة في بداية التحضيرات وفترة الإعداد للموسم المقبل، الفترة الماضية كانت إجازة لجميع اللاعبين بعد انتهاء الدوريات في العالم، وكنت مشاركاً مع فريقي السابق أولمبياكوس اليوناني في منافسات الدوري الموسم الماضي قبل انتهاء ارتباطي مع الفريق.
06
ماذا تعرف عن الدوري السعودي بشكل عام؟
أعرف أن المنتخب السعودي أحد المنتخبات التي شاركت في كأس العالم 2018 في روسيا وسبق أن تأهل خمس مرات للمونديال العالمي، وأخذت فكرة كافية عن الدوري بأنه قوي ويملك إمكانيات كبيرة بعكس ما يتوقعه البعض، ويعد الأقوى على مستوى المنطقة، وسبق لي معرفة الكثير من المدربين الكبار الذين دربوا هنا وبعض اللاعبين الذين سبق لهم الاحتراف هنا أيضا.
07
تعد هذه التجربة هي الأولى لك في الشرق الأوسط بعد تجارب عده في إسبانيا واليونان، ماهو شعورك حول هذه التجربة قبل بدايتها؟
أي شخص يخوض تجربة جديدة يكون الأمر مختلفاً عليه وأنا أحضر إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى، لدي انطباع إيجابي جدا عن هذه التجربة لأنني قادم إلى فريق بطل ولديه جميع الإمكانات للوصول إلى الهدف الذي أطمح إليه، ولذلك أتمنى أن تكون التجربة مفيدة للطرفين سواء لي أو للنادي وهذا ما أسعى إليه.
08
حضورك يتزامن مع تعاقد الهلال مع البرتغالي جورجي خيسوس مدرب الفريق، ما مدى تأثير ذلك على الفريق من وجهة نظرك؟
خيسوس مدرب كبير وله اسم عريق جدا في عالم التدريب وصنع له تاريخاً مختلفاً مع سبورتنج لشبونه البرتغالي، وجوده سيكون إضافة للفريق.