|


الأزرق يتزين بالنجمة الثانية

صور التقطت أمس من تتويج المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم بكأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه بعد تجاوزه منتخب كرواتيا بـ4-2، وفي الصورة احتفل بوجبا النجم الفرنسي باللقب بطريقته الخاصة (الفرنسية)
موسكو ـ الفرنسية 2018.07.15 | 11:52 pm

توج المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقبه العالمي الثاني إثر فوزه على المنتخب الكرواتي 4ـ2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وأنهى المنتخب الفرنسي المغامرة الكرواتية، وألحق أنطوان جريزمان النجم الفرنسي ورفاقه هزيمة قاسية بالكتيبة الكرواتية على ملعب "لوزنيكي" الشهير في العاصمة الروسية موسكو ليتوج الديوك الزرقاء بلقبهم العالمي الثاني بعد عقدين من الفوز باللقب الأول في 1998 في فرنسا.
وحرم المنتخب الفرنسي نظيره الكرواتي من إحراز اللقب العالمي للمرة الأولى علما بأنها المرة الأولى التي يخوض فيها المنتخب الكرواتي نهائي المونديال.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الفرنسي 2ـ1 بعد أداء مثير من الفريقين علما بأن المنتخب الكرواتي كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب واستحواذًا على الكرة.
ودفع المنتخب الكرواتي ثمن أخطاء لاعبيه داخل منطقة الجزاء، حيث جاء الهدف الأول للمنتخب الفرنسي من النيران الصديقة إثر ضربة حرة لعبها الفرنسي أنطوان جريزمان وحاول ماريو ماندجوكيتش المهاجم الكرواتي إبعادها، لكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 18 .
وتعادل إيفان بيرسيتش للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 28، لكن أنطوان جريزمان منح المنتخب الفرنسي التقدم في الدقيقة 38 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد "فار".
وفي الشوط الثاني، أصبح الأداء سجالا بين الفريقين، وباغت المنتخب الفرنسي منافسه بهدفين متتاليين سجلهما بول بوجبا وكيليان مبابي في الدقيقتين 59 و65 ليكون الهدف الأول لبوجبا، والرابع لمبابي في هذه البطولة.
ورد ماريو ماندجوكيتش بالهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 69 ليكون هدفه الثالث في المونديال.