|


رئيس أحد يعلن البحث عن بطولة قبل اعتزال القائد الجديد

الحربي: نرفض الإساءة لحسين

حوار: سعود الحبيشي 2018.08.04 | 10:24 pm

عاش أنصار نادي أحد فترات عصيبة مليئة بالتوتر خوفاً من هبوط الفريق الأول لكرة القدم إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، إلا أن الأمور اختلفت بعد ثبات الفريق، لتبدأ إدارة النادي العمل بعد تجاوز ملحق الصعود والهبوط.
سعود الحربي رئيس نادي أحد حل ضيفاً على "الرياضية" وتحدث عن تحضيرات ناديه، ودافع عن قرار إدارته بالتوقيع مع حسين عبد الغني ونايف هزازي وتطرق إلى الكثير من الأمور التي تتعرفون عليها من خلال الحوار:
01
كيف ترى التحركات والصفقات الإعدادية للموسم الرياضي؟
الحمد لله عملنا لم يتوقف منذ آخر مباراة في الموسم الماضي أمام الطائي، وعندما يتوافر الدعم يأتي العمل والإنجاز، والفضل في ذلك لله ثم للدعم الكبير الذي وجدناه من القيادة إلى جانب جهود الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، الذي وفر لنا كل ما نحتاجه، ما سهّل علينا الكثير من الصعوبات، بل أكاد أجزم أنها ولّت إلى غير رجعة فالحمد لله الأندية تعيش الآن في أزهى عصورها، ومهما تحدثت فلن أوفي هذا الرجل حقه.
02
استقطبتم حسين عبد الغني، فإلى أي مدى ترى أنه سيفيد الفريق؟
حسين عبد الغني لاعب كبير يمتلك كل المقومات الاحترافية، وهو بلاشك مكسب كبير لنادي أحد، وفنياً هو لاعب لا يمكن أن يشكك أحد في مستواه أو خبرته التي اكتسبها خلال مشواره الذي امتد لأعوام ولعب لأندية كبيرة واحترف خارجياً في أكثر من ناد.
وأنا أعتبره من أفضل اللاعبين في كافة الأمور الاحترافية من التزام ومستوى وحرص على مصلحة الفريق الذي يلعب له وأقولها بكل صراحة، حسين مكسب لأي فريق يلعب له.
03
ولكن هناك من يشكك في استمرارية عطائه بالشكل المطلوب وقدرته على تقديم الفائدة الفنية للفريق.
يقال في المثل العامي "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، وهذا أمر لا يهمنا كثيراً ولن نكمم أفواه من يتحدثون لأغراض ربما ليست فنية، ونحن بالطبع لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي إساءة تطول عبد الغني أو تقلل من مكانته، كما أن انتقاد المستوى الفني أمر طبيعي، ولكن الوصول إلى المساس بالجوانب الشخصية أمر لا نقبله سواء تجاه حسين أو أي لاعب آخر غيره ومن يتحدث أو ربما يخمن بأن اللاعب لن يفيد الفريق لا يعنينا من قريب أو بعيد ولدينا ثقة كبيرة بمستواه وسيكون أحد نجوم الموسم المقبل بإذن الله وإن غداً لناظره قريب.
04
تتحدث بحماس عن حسين عبد الغني.. هل ترمي إلى إيصال رسالة معينة أم أن ذلك ثقة بإمكانات اللاعب؟
في اعتقادي أن الجميع يعرف من هو حسين عبد الغني وهذا يكفي وثقتي كبيرة بإمكاناته واستفادة الفريق منه على المستوى الفني.
05
وقعت عقداً احترافياً مع نايف هزازي ومستواه أيضا مثير للجدل كيف تمت المفاوضات وهل ترى أنه قادر على العودة لمستواه؟
نايف هزازي بالفعل لاعب كبير، ولا بد أن يثير الجدل، وكثيرون يتابعون تحركات اللاعب والنادي الذي يلعب له ويكفي أنه من بين الأسماء التي كانت مرشحة للمشاركة في مونديال روسيا وبلاشك أنه مكسب لأي فريق ولهذا فاوضناه ووقعنا معه وأتمنى أن يوفق معنا ويعود إلى المنتخب السعودي عبر بوابة أحد، وهو أهل لذلك.
06
ألا يقلقك تنقله بين عدد من الأندية وعدم توفيقه في بعض المحطات؟
اللاعب معرض لانخفاض المستوى في أحيان كثيرة، ونايف لاعب كبير وهداف وسيعود بإذن الله هدافاً لأنني واثق بأنه قادر على العودة والتألق.
07
سبق أن فاوضتموه بعد إنهاء ارتباطه مع التعاون ولم توقعوا معه فما الذي حدث ولماذا تجددت رغبتكم في ضمه؟
بالفعل كنا على تواصل مع نايف الموسم الماضي بعد نهاية ارتباطه بالتعاون ولم نتفق ربما كانت رغبة اللاعب أن تكون عودته من خلال ناد كبير ونحن في نادي أحد أوقفنا التفاوض في تلك المرحلة على الرغم من حرصنا على استقطابه، وأنا أقول إن عودة نايف لا بد أن تكون عبر ناد يبتعد فيه عن الضغوط وهذا ما حدث وعدنا لمفاوضته والتوقيع معه.
08
هل تقصد أنكم تعملون على تهيئته للعودة؟
كما قلت لك، نايف لاعب كبير ولديه خبرة جيدة تمكنه من استعادة مستواه وهز الشباك ونحن في إدارة نادي أحد سنقف معه كما نعمل مع جميع اللاعبين.
09
توقع الجميع أن يعسكر أحد في أوروبا إلا أنكم اخترتم الأردن، لماذا؟ وهل ترى أن ذلك سيفيد الفريق؟
ليس مهماً مكان المعسكر وفي أي دولة، فمتى ما توافرت الإمكانات التي تساعد على النجاح من إقامة وملاعب وأجواء وعمل فني مميز فالاستعداد سيكون جيداً، وهو ما وجدناه ولله الحمد في الأردن، وحقيقة أراه معسكراً ناجحاً بكل المقاييس ونتائجه ستظهر إن شاء الله في الدوري، ويكفي ما قدم لنا من تسهيلات وكرم ضيافة من كافة الأردنيين وهو أمر ليس بمستغرب على "النشامى".
10
هل أقنعك مستوى الفريق في مباراتيه أمام خليج العقبة والوحدات؟
لم أتمكن من متابعة المباراة الأولى أمام خليج العقبة لسفري، ولكن نقل لي من الجهازين الفني والإداري بأن مستوى الفريق كان جيدا كأول مباراة تجريبية، وحضرت مباراة الوحدات وأعتقد أن كثيرين شاهدوا مستوى الفريق من خلال النقل التلفزيوني حيث قدم أداءً جيداً خاصة في الحصة الأولى.
11
ماذا عن مستوى المحترفين الأجانب.. هل تراه مقنعاً؟
لا يمكن الحكم على مستوياتهم الآن وخاصة أنهم شاركوا في مباريات تجريبية ومع ذلك ما قدموه أمام الوحدات يعتبر جيداً وننتظر تألقاً واضحاً في الدوري لأننا مطالبون بتحقيق نتائج والابتعاد عن المواقع الخطرة.
12
هل أحد قادر على تقديم مستوى أفضل أم تخشون تكرار ما حدث الموسم الماضي؟
ما حدث الموسم الماضي كان خارج إرادتنا، فالمحترفون الأجانب لم يكونوا مقنعين وبعض اللاعبين مع الأسف كانوا غير مفيدين إطلاقاً وتعاقب المدربين أضر بالفريق ولهذا حدثت نكسة وتراجع أدى إلى دخولنا في معمعة البحث عن البقاء ونحمد الله أننا تجاوزناها وعدنا أكثر قوة.
13
لماذا فرط النادي في عز الدين دوخة الحارس الجزائري على الرغم من أنه كان من أبرز المحترفين الأجانب في الدوري؟
لا يمكن أن نفرط في أي لاعب نستطيع الاستفادة منه متى ما كان في حدود إمكاناتنا المادية، ودوخة لاعب كبير وهذا لا يمنع اعترافنا بأنه تسبب في خسارة الفريق بأخطاء فادحة كما حدث أمام الاتفاق ومباريات أخرى ونحن قدمنا له عرضاً مناسباً إلا أنه طلب أكثر بكثير مما قدمنا له ولم نتفق وهو في فريق شقيق نتمنى له التوفيق.
14
هل ترى أن المغربي زهير لعروبي سيعوض رحيله؟
زهير مميز وقادر على تعويض رحيل دوخة والجميع أشاد بمستواه أمام الوحدات ولديه الكثير ليقدمه وواثقون بإذن الله من نجاحه، وسيكون من أميز الحراس في الدوري السعودي.
15
هل تشعر بالاطمئنان على وضع فريقك الفني خاصة أن الدوري هذا الموسم سيكون أكثر قوة وإثارة؟
لدينا والحمد لله لاعبون جلهم من الدوليين ولديهم الخبرة والإمكانات وأيضا الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني فرانسيسكو آرسي يملك كل مقومات المدرب الناجح والجهاز الإداري بقيادة محمد العلوي، وهذه كلها أمور تدفعني للتفاؤل والثقة بالله عز وجل في أن يكون أحد هذا الموسم مختلفاً وأكثر استعداداً ليكون من الفرق الجيدة.
16
إلى أين يذهب طموحكم بالتحديد؟
الطموح لا يقف عند حد معين، ونتمنى أن نحقق الكثير وربما يكون هذا الطموح أكثر مما يتوقعه الكثير وسبق أن قلت لحسين عبد الغني بعد توقيع العقد معه إننا لن نسمح باعتزاله أو انتقاله حتى يحقق مع الفريق بطولة وسنعمل على أن نكون في المنطقة الدافئة على الأقل في الموسم المقبل ونقترب كثيراً من حلم ليس بعيداً، والآمال والطموحات يصنعها الرجال وينفذها أبطال، ويدعمنا جمهور وفي، نتمنى أن نحقق له ما ينتظره من أعوام.
17
ألا ترى أنك تبالغ بتلك "الأحلام"؟
أنا إنسان واقعي أعمل لأنجح، وحين أتيت إلى النادي قبل أعوام لم أجد شيئا يمكن أن يساعد على النجاح، حيث وجدت مبنى مستأجراً، وخزينة خاوية وفريقاً مشتتاً وظروفاً صعبة، وكنت أقول لمن معي من الزملاء، جميل أن نادي أحد لا يزال قائماً في ظل كل تلك الظروف، واليوم نعيش اختلافاً كبيراً وجذرياً بوجود منشأة حديثة وملاعب وفريق مكتمل في دوري المحترفين السعودي، وهذا الأمر يجعلني أعيش الواقع الملموس البعيد عن المبالغة.
18
بعد تجديد الثقة بكم كمجلس إدارة لموسم مقبل هل ترى أن مهمتك باتت أصعب؟
مجلس الإدارة يعمل من أجل رياضة الوطن وخدمة هذا البلد وأبنائه، وهي ثقة من رئيس الهيئة العامة للرياضة ونتمنى أن نكون قادرين على تحقيق تطلعات القيادة الرياضية التي وقفت مع جميع الأندية واليوم نشاهد حراكاً رياضياً كبيراً سيكون أثره على الكرة السعودية كبيراً.
ولا أنسى أن أشكر تركي آل الشيخ على تلك الثقة وأقول له شكراً من الأعماق، فما تحقق خلال الفترة الوجيزة من دعم ورعاية للأندية أمر يفخر به الجميع.
19
بماذا تعد جماهير أحُد التي تنتظر فريقاً جديداً؟
أعدها بأن نعمل ليل نهار، ولن نقف عند حد معين، أمامنا مشوار طويل وعمل شاق، لكننا بإذن الله قادرون على النجاح، ووقوفهم مع الفريق هو أكبر دعم لنا خاصة أن هيئة الرياضة قدمت أيضا للجماهير ما تحتاحه.