|


نائب رئيس الرائد يبوح بالأسرار.. ويكشف حقيقة تأخر إعلان المدرب

المسلم: نبحث عن الجاهز

حوار: نايف البدراني 2018.08.13 | 01:58 am

يتطلع فريق الرائد الأول لكرة القدم، إلى تسجيل حضور مختلف عمّا حدث له في الموسم الماضي، من صراع على الهروب من شبح الهبوط، الذي أقلق جماهير رائد التحدي حتى مواجهة الملحق، التي نجح من خلالها الفريق في البقاء موسماً آخر بين الكبار.
عبد العزيز المسلم، نائب رئيس نادي الرائد، والرجل الخبير الذي يراهن عليه جميع الرائديين، وخير من يتحدث بما يهم عشاق ومحبي الرائد فتح قلبه لـ”الرياضية” في حوار تحدث من خلاله عن استعدادات الفريق للموسم الجديد.



01
بعد نهاية الموسم الماضي تقدم عبد العزيز المسلم بالاستقالة من منصبه نائباً للرئيس.. حدثنا عن ذلك؟
بالفعل تقدمت بذلك لفهد المطوع رئيس النادي، الذي أصر على استمراري نائباً للرئيس ورفض رفضاً تاماً قبول الاستقالة وحقيقةً أشكره وممتن لثقته في شخص عبد العزيز المسلم، وكذلك جميع الرائديين الذين تواصلوا معي من أجل طلب العدول عن ذلك.
02
هل من أسباب للاستقالة؟
ليس هناك أسباب سوى أنني أحببت أن أتيح فرصة للتغيير، ودخول وجوه شابة ودماء جديدة في إدارة النادي لتكمل المسيرة، فمشاغل الحياة كثرت وتغيرت الظروف وتقدم العمر، فرأيت أنني لن أستطيع أن أقدم أكثر مما مضى، وكما قلت أقدّر ثقة رئيس النادي ومحبي الرائد فتراجعت عن ذلك.
03
كيف ترى استعدادات الفريق للموسم المرتقب انطلاقه خلال الفترة المقبلة؟
أعتقد أن الاستعدادات تسير بشكل جيد ووفق ما خطط لها مسبقاً، من خلال إسناد انطلاق التدريبات والإعداد اللياقي إلى المدرب ماجد العلي والمعروف بالجوانب اللياقية، لحين إعلان مدرب الفريق، وبالفعل عندما وصل المدرب وجد الفريق جيداً من الناحية اللياقية.
04
تم إعلان التعاقد مع البلجيكي بيسينك هاسي لموسم واحد.. كيف كانت المفاوضات وكيف تم التعاقد؟
بعد إعلان تكفل المستشار تركي آل الشيخ ودعمه للفريق بمدرب ولاعبين أجانب سعت إدارة النادي إلى البحث عن الأفضل، على الرغم من تجديدنا مع “الصربي إيليتش” الذي أشكره على فترته السابقة وما قدمه مع الفريق، ولكن كما ذكرت سعينا للأفضل، وتم تحديد “هاسي” والذي يملك CV ممتازاً في بلجيكا، وفي المشاركات الأوروبية، وتمت المفاوضات معه بسلاسة وتفاهم بين الطرفين إلى أن تم إعلان التعاقد معه.
05
على ذكر المستشار تركي آل الشيخ، في إدارة نادي الرائد ماذا تقول
عن الدعم المقدم للنادي؟
في الحقيقة المستشار لم يقصر أبداً تجاه نادي الرائد بشهادة رئيس النادي، الذي أكد أنه لم يطلب الدعم والمساندة منه إلا ويجد لديه كل الدعم والمساندة، سواء في الموسم الماضي أو في هذا الموسم من خلال تكفله بمدرب ولاعبين أجانب، كما أن أي مشكلة تواجه إدارة النادي نجد أن له قصب السبق في حلها وتذليل العقبات التي تعترض طريقنا، ونحن في إدارة النادي نقدم له كل الشكر والتقدير.
06
بعضهم يردد أن إعلان اسم المدرب قد تأخر قليلاً ما سيؤثر
في الفريق؟
عندما تبحث عن الأفضل عليك الصبر وليس هناك تأخير في هذا الجانب، وبحكم قربي من الفريق أعتقد أن “هاسي” لديه الطموح ولديه الكثير ليقدمه للرائد وبإذن الله سيُفرح الرائديين.
07
كيف ترى بدايات المدرب مع الفريق حالياً؟
المدرب وضع خطة عمل خلال معسكر التشيك، وكذلك لما بعده، منها أن تقتصر قائمة الفريق على عدد معين من اللاعبين حسب أداء اللاعبين وحسب احتياجات الفريق.
08
هل يعني هذا خروج بعض اللاعبين من النادي؟
بما أن فترة التسجيل مفتوحة حتى انطلاقة الدوري فكل الاحتمالات واردة، على مستوى اللاعبين المحليين أو الأجانب وفق ما يراه المدرب بالتفاهم مع إدارة النادي، فقد نشاهد خروج لاعبين وقدوم آخرين.
09
بناءً على ما سبق.. هل هناك تعاقدات للفريق خلال الفترة المقبلة؟
حالياً لا يمكن الحكم بذلك، وقد يكون للمدرب وجهة نظر حول قدوم لاعبين متى ما رأى ذلك، كما أن الفرق الأخرى وخاصة أندية المقدمة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي سيكون لديها لاعبون خارج الحسابات وهم مطلب لأي نادٍ.
10
من بين القائمة المغادرة لمعسكر التشيك 8 لاعبين أجانب.. هل ينطبق عليهم الحديث نفسه؟
بكل تأكيد، فالمدرب منح الصلاحيات الكاملة من قبل إدارة النادي، فاللاعبون الثمانية إضافة لمن سيحضر مستقبلاً سيخضعون لتقييم المدرب، ومن ثم سيتم اختيار الأفضل من بين التسعة لاعبين الموجودين.
11
الأنباء تتحدث عن المفاضلة بين اللاعب الجديد والمغربي عصام الراقي والبرازيلي أديسون تراباي؟
ما يذكر هو قراءات أو اجتهادات وحتى الآن المدرب لم يحدد اللاعب المستبعد، وكما قلت سيتم اختيار الأفضل من بينهم.
12
لعل الشيء بالشيء يذكر بعضهم يتحدث عن خروج فارس العياف وهو من أبناء النادي كيف ترى ذلك؟
حقيقةً فارس العياف من خيرة اللاعبين خُلقاً وأداءً وقدم للفريق الشيء الكثير وهو كما قلت من أبناء النادي، ويصعب علينا وجوده في دكة البدلاء والمشاركة في دقائق قليلة من المباريات، وهو كذلك كان يبحث عن المشاركة بشكل مستمر، وبعد نهاية عقده جاء له عرض مناسب من نادي الحزم فتم انتقاله إليهم، وأعتقد أن فارس سينهي مسيرته الكروية بعد ذلك في نادي الرائد، متمنياً له التوفيق في خطوته الجديدة.
13
وكيف تقيّم تعاقدات النادي التي تمت في الفترة السابقة؟
بعد قرار اتحاد كرة القدم بتقييد قوائم الأندية بـ 30 لاعباً ما بين مواليد و8 أجانب إضافة إلى 15 لاعباً فوق 23 عاماً وخمسة لاعبين أقل منها، أصبحت الخيارات بالنسبة للأندية صعبة وفي حدود ضيقة، وحتى الآن تم التعاقد مع يحيى عتين وعلي الزبيدي وعبد الله الفهد ومازن أبو شرارة فوق 23، إضافة للتجديد مع صالح الشهري بطلب من المدرب ألكسندر آنذاك، ومحمد العمري لأهمية وجوده في الفريق، أما اللاعبون الذين تم التجديد لهم أو التعاقد معهم فهم أقل من 23 كسلطان الفرحان وعبد الله المقرن.
14
بعض جماهير الرائد تتساءل.. أين النادي من الاعتماد على مخرجات الفئات السنية فيه؟
الجميع في كل الأندية يستعجل النتائج، ويبحث عن اللاعب الجاهز، وخاصة في زمن الاحتراف، ومن الصعب أن تتجاهل هذا الشيء، وعلى الرغم من ذلك لدينا عدد من اللاعبين الذين صعدوا من الأولمبي للفريق الأول كمهند الشدوخي ومهند القيضي اللذين نتمنى لهما مستقبلاً باهراً بإذن الله.

15
جماهير نادي الرائد تسأل عن منشأة النادي التي تأخرت كثيراً؟
أحب أن أطمئن جماهير نادي الرائد بأن العمل في المنشأة جارٍ على قدم وساق، ونحن على تواصل مع الجهات ذات العلاقة في هيئة الرياضة وإدارة المشاريع أيضاً بمتابعة من المستشار تركي آل الشيخ، وبإذن الله سيتم استلام المنشأة في رمضان المقبل كما هو متفق عليه.
16
قبل الختام وفي ظل المتغيرات الحالية من حيث زيادة الفرق وزيادة اللاعبين الأجانب إلى ثمانية.. كيف ترى وضع الرائد في الموسم المقبل؟
الموسم المقبل صعب وصعب جداً، فكل الفرق تعمل وتجتهد في سبيل تدعيم صفوفها، ونحن في الرائد لسنا في منأى عن الآخرين نعمل ونجتهد في سبيل تعزيز صفوف الفريق والظهور بمظهر يليق برائد التحدي ونطلب من الله التوفيق.
17
كلمة أخيرة لجماهير نادي الرائد؟
كل ما أتمناه الصبر ثم الصبر ودعم الفريق بعيداً عن أي ضغوطات، فنحن في مجلس الإدارة نقدم كل ما بوسعنا من أجل إسعادهم وتعودنا منهم الوقوف دائماً وأبداً خلف الفريق.