|


كلوب يسخر من تهويل تراجع مستوى صلاح

لندن - الفرنسية 2018.09.21 | 05:27 pm

رد الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الأول لكرة القدم اليوم الجمعة، بسخرية على التهويل والأسئلة التي تطال المصري محمد صلاح، نجم فريقه، على خلفية تراجع عدد أهدافه في مطلع الموسم الجديد للدوري الإنجليزي في كرة القدم ودوري أبطال أوروبا.
وقدم النجم البالغ 26 عامًا أداءً لافتًا في موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، إذ سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات بينها 10 في مسابقة دوري الأبطال، وحل هدافًا للدوري الإنجليزي بـ32 هدفًا، وهو رقم قياسي لبطولة محلية من 38 مرحلة.
إلا أن صلاح اكتفى حتى الآن في المراحل الخمس الأولى من الدوري الإنجليزي، بتسجيل هدفين، ولم يسجل أيضًا في المباراة الأولى لفريقه في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جرمان الثلاثاء (3-2).
وردًا على سؤال عن قلة أهداف صلاح هذا الموسم، قال كلوب بسخرية في مؤتمر صحافي عشية استضافة ساوثمبتون في المرحلة السادسة: "يا للهول، هذه أزمة!"، مضيفا: "أحد لا يذكر أنه قام ببداية ضعيفة أيضًا الموسم الماضي، الأمر لا يشكل مشكلة".
وكان صلاح قد سجل في الفترة نفسها الموسم الماضي (أول خمس مباريات في الدوري الإنجليزي والجولة الأولى من المسابقة الأوروبية) أربعة أهداف (ثلاثة منها في البريمرليج، وواحد في دوري الأبطال)، بحسب إحصاءات موقع "ترانسفرماركت" الكروي المتخصص.
ولم تنعكس البداية الضعيفة لصلاح سلبًا على أداء فريقه، إذ فاز في مباراته الأوروبية الأولى في المسابقة التي حل وصيفًا لريال مدريد الإسباني فيها الموسم الماضي، وفاز في مبارايته الخمس الأولى في الدوري.
واعتبر كلوب، أن الأداء الذي قدمه صلاح في الموسم الماضي، وجعله أحد المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) التي تمنح في 24 سبتمبر الجاري مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، رفع من التوقعات منه في الموسم الجديد.
وأضاف: "بالطبع، بالطبع، الجميع يتوقع منه التسجيل، هذا واضح، نحن لا نتوقع ذلك، نريده أن يسجل بأكبر قدر ممكن، من الطبيعي جدًا أن يتوقع الجميع ذلك".