|


توخل: لا أملك تبريرا لضعف أداء نجوم سان جيرمان

باريس - الفرنسية 2018.09.22 | 03:42 pm

أكد الألماني توماس توخل مدرب فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم اليوم السبت، أنه لا يملك تفسيرًا لأداء ثلاثي هجوم فريقه، كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأوروجوياني إدينسون كافاني، في المباراة التي خسرها أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وخسر الفريق الفرنسي 2-3 أمام مضيفه الإنجليزي وصيف الموسم الماضي، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية، في مباراة ظهر فيها أن التنسيق كان شبه مفقود فيها، بين ثلاثي الهجوم لنادي العاصمة الفرنسية.
وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة في المرحلة السادسة من الدوري المحلي ضد رين، قال توخل ردًا على استفسارات حول هذه المسألة: "إنها صعبة جدًا، ربما يمكنكم طرح السؤال على اللاعبين، لأنني غير قادر على شرحها".
وأضاف: "نحن رأينا هذا الأمر أيضا (غياب التنسيق)، افتقدنا حضورهم في المباراة، إلا أنهم كانوا حاسمين أيضا في مباريات أخرى فزنا بها".
وعن أداء اللاعبين الثلاثة في المباراة على ملعب أنفيلد في ليفربول قال: " لم يكن الأفضل لهم، وقد افتقدنا حضورهم، وقلنا ذلك في غرف تبديل الملابس، الأمر دائمًا يرتبط بأداء فريق، علينا التحسن في ذلك، والحفاظ على الشغف والتعطش، يجب أن يتحسن اللاعبون على هذا الصعيد".
وعلى رغم الأداء غير اللافت لثلاثي الهجوم، كان سان جرمان قريبًا من الخروج بنقطة على الأقل من المباراة، إذ قلب تخلفه بنتيجة 0-2 إلى تعادل بنتيجة 2-2 بهدف للبلجيكي توما مونييه في الشوط الأول، ومبابي قبل نهاية المباراة بأقل من عشر دقائق، إلا أن البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو سجل هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 90+1.
وعلى رغم الهدف الذي سجله مبابي، بدا أداؤه متواضعًا مقارنة ببروزه مع المنتخب الفرنسي الذي توج في يوليو الماضي، بلقب كأس العالم في روسيا، أما نيمار فقام ببعض المحاولات غير المثمرة، ولم يقدم ومبابي أي مساهمة تذكر في التغطية الدفاعية، أما كافاني، فقدم مساهمة محدودة جدًا في المباراة، واستبدل بالألماني يوليان دراكسلر في الدقيقة 80.