|


«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية

طوكيو - الرياضية 2019.10.21 | 08:42 pm

أطلقت «عرب نيوز»، الصحيفة اليومية الرائدة في الشرق الأوسط التي تصدر باللغة الإنجليزية، نسختها الرقمية الجديدة باللغة اليابانية، كجزء من توسعها العالمي المستمر، حيث عُقد حفل الإطلاق في نادي المراسلين الأجانب في اليابان، في وسط العاصمة طوكيو.
وسيركز موقع "arabnews.jp" الإخباريّ، الذي يتوفر باللغتين اليابانية والإنجليزية، على تمكين تبادل المعلومات بين اليابان والعالم العربي في مجال الأعمال والشؤون التجارية والفنون والثقافة.
ورحبت يوريكو كويكي، حاكم طوكيو وأوّل امرأة تشغل هذا المنصب، بوصول عرب نيوز إلى اليابان، وقالت أمام الحضور :«أريد أن أهنئ عرب نيوز على إطلاق نسختها اليابانية، هذه أخبار رائعة بالنسبة لي على وجه الخصوص، حيث عملت على تعزيز العلاقات بين اليابان والشرق الأوسط لسنوات عديدة».
وكويكي ليست غريبة عن العالم العربي، فقد درست اللغة العربية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرجت في علم الاجتماع، وقضت خمس سنوات في القاهرة في السبعينات.
وقالت كويكي: «آمل أن تتمكن عرب نيوز من العمل كجسرٍ لتعزيز التفاهم المتبادل بين اليابان والسعودية وكل الشرق الأوسط».
وقال وزير الدفاع الياباني تارو كونو الذي ألقى الخطاب الرئيسي في الحفل: «سيكون من الجيد أن تكون هناك أخبار باللغة اليابانية حتى يتمكن الكثير من اليابانيين من القراءة عن العالم العربي».
من جهته قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، الذي حضر هذا الحفل: «تعد اليابان شريكًا وصديقًا استراتيجيًا موثوقًا به منذ زمنٍ طويلٍ. ومنذ عام 1955، كانت العلاقات ممتازة بين البلدين».
وأضاف: «نحن نقدر كل التعاون والشراكات والأعمال مع المجتمع الياباني، إذ تتمتع السعودية، وخصوصا ولي العهد، بعلاقة خاصة بالإمبراطور الجديد».
وتعد النسخة اليابانية هي النسخة الدولية الثانية للصحيفة السعودية، بعد الإطلاق الناجح للغاية للنسخة الباكستانية عام 2017.
وسيكون محتوى arabnews.jp عبارة عن مزيج من تقارير أصلية من الشرق الأوسط واليابان، بالإضافة إلى موجز مترجم لأهم الأخبار ومقالات الرأي من المنطقة.
وصحيفة عرب نيوز هي جزء من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي الصحيفة الانجليزية اليومية التي تنشر أخبار السعودية والمنطقة منذ اكثر من 40 عاما.


«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية

«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية

«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية