|


ميدان الجنادرية يجهز 12 هجانة سعودية

اثنتان من المشاركات في معسكر الجنادرية برفقة الهجن خلال فترة التدريب (صورة خاصة بـ «الرياضية»)
حائل ـ محمد الجار الله 2024.03.23 | 09:48 pm

يستضيف ميدان الجنادرية، شرق العاصمة الرياض، المعسكر التدريبي للهجانات، بدءًا من 11 مارس الجاري حتى نهاية الشهر ذاته، بمشاركة 12 هجانة سعودية، وفقًا لما أوضحته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وبينت المصادر ذاتها، أن الاتحاد السعودي للهجن يهدف من هذه الخطوة إلى إعداد جيل من الهجانات السعوديات للمشاركة في البطولات المحلية والدولية، وتسجيل حضور مُشرّف لهن.
من جانبها أوضحت لـ «الرياضية» الهجانة لميس الجار الله، إحدى المشاركات في المعسكر، أن التدريبات اليومية تبدأ عند الـ 03:30 ولمدة ساعة ونصف الساعة على مضمار ميدان الجنادرية، حيث نخضع بشكل يومي للياقية والتركيز وطرق التحكم بالإبل أثناء السباق، مشيرة إلى أنهن يعملن مثل الفريق الواحد، خاصة فيما يتعلق بتوجيهات الركوب الصحيح، والسيطرة على المطيّة، والتعامل معها بحذر.
وعن أجواء المعسكر قالت: «هذا أول معسكر دريبي ندخل فيه، وتعد أجواء جديدة وجميلة، وعلى الرغم من أنه للمرة الأولى نصوم رمضان بعيدًا عن الأهل، إلا أنها أجواء مشوّقة ورائعة، مشددة على أن المعسكر رسم لنا رؤية واضحة من أجل تحقيق طموحاتنا وأهدافنا هجانات سعوديات بدعم معنوي ومادي كبير من رأس هرم اتحاد الهجن، الأمير فهد بن جلوي آل سعود، الذي نقدم له جزيل الشكر لوقفاته الدائمة معنا، إضافة إلى نائبه محمد البلوي، ومنسوبي الاتحاد كافة».
وعن طموحاتها المستقبلية، قالت: «طموحاتي عالية لرفع علم السعودية عاليًا في كل المحافل في ظل دعم حكومتنا الرشيدة والمشاركة في أولمبياد الهجن، وتحقيق المركز الأول في كأس العلا القادم للهجن».