|


العروس.. روح المغامرة

جدة ـ علي الحدادي  2018.03.23 | 07:48 am

انطلق ظهر أمس في الواجهة البحرية في مدينة جدة، المهرجان العالمي لرياضات المغامرة، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة ويستمر حتى مساء غد السبت.

ويمثل المهرجان، الذي شهد أمس حضور ما يزيد عن 3000 متفرج غصت بهم الساحات، السلسلة العالمية للمهرجان العالمي لرياضات المغامرة، ويشمل دورة للألعاب الرياضية المثيرة في جميع أنحاء العالم، ومنها سباقات الدراجات الهوائية “بي إم كس”، والتزلج على الألواح وتسلق الجبال بالدراجات والحذاء بالعجلات والتزلج على الماء ودراجة السكوتر والباركور ومجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

وبدأت الفعاليات عند الساعة التاسعة صباحاً بتدريبات خاصة للمتسابقين، فيما كانت بداية المنافسة عند الساعة الثالثة عصراً واستمرت حتى العاشرة مساءً وسط منافسة شديدة من المتنافسين للحصول على المراكز الأولى.



الفعاليات المصاحبة 

شهدت الفعاليات المصاحبة للمهرجان، والتي يشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، تفاعلا مميزا من قبل العائلات.

وتضمنت الفعاليات الألعاب الشاطية مثل كرة القدم والكرة الطائرة والتنس ومنطقة التزلج للهواة بالألواح والعجلات والدراجات الهوائية بالإضافة إلى منطقة ممارسة رياضة الباركور والجمباز للأطفال.



بطاقات للإعلاميين

جهز المركز الإعلامي للمهرجان العالمي لرياضات المغامرة بطاقات خاصة للمهرجان لتوزيعها على رجال الإعلام والمصورين الذين تجاوز عددهم أمس 200 إعلامي.

وذكرت الإنجليزية نتلي، مسؤولة المركز الإعلامي، أن المركز يقدم الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى الفيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة وجود موقع إلكتروني يشمل التفاصيل التي يحتاجها الإعلاميون.