|


فهد المشيقح نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النصر

لن أجبرهم على الحضور

حوار - حواس العايد 2017.10.26 | 05:00 pm

أعوام طويلة، ظل فهد المشيقح يخدم النصر بغض النظر عن المنصب الذي يعمل فيه، سواء كان عضوا للشرف أو عضوا بمجلس الإدارة، أو نائبـــــا للرئيس، حتى استقر فــي منصب نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف، ظل لأعوام طويلة بعيدا عن الأضواء، يحاول جاهدا أن يعيد العالمي لمنصات التتويج.

"الرياضية" التقت بالمشيقح ليتحدث عن توقعاته للديربي الساخن الذي سيجمع فريقه بجاره الهلال اليوم، فيما يلي التفاصيل:

ـ كيف ترى مقابلة النصر أمام الهلال مساء اليوم؟

أراهــا مبــاراة قوية بين فريقين كبــار ومن عمالقة الكرة السعودية، وسيشاهد الجميــع مبـــــاراة تعكــــس مستوى الدوري السعودي لما يضمه الفريقان من كوكبة النجوم سواء محليين أو أجانب.

ـ في تصورك من الأقرب للفوز في مباراة الديربي؟

مباريـــات الديربــي لا تخضــع لأي مقاييس، بل بالعكس دائماً تأتي مخالفة لكل التوقعات، فكم من مباراة دخلها النصر والترشيحات تصب في مصلحته وخسرها والعكس صحيح، ولكن من الطبيعي إنني أتمناها نصراوية.

ـ هــــل اختلفـــــت مباريـــات الديربــي السابق عن الحالية؟

بكل تأكيد هنالك اختلاف وفوارق كبيرة بـــين الســــابق والحاضر، فمباريات السابق كانـــت ذات متعة أكبر من الحالية، وذلك لاختلاف طرق التدريب، في السابق كانت هجومية وتخرج بعدة أهداف للفريقين، أما الآن فالخطط التدريبية تعتمد على الدفاع مما يخفي المتعة التي تنتظرها الجماهير.

ـ ما تقييمـــك لمســتوى الـــدوري السعودي؟

مستوى الدوري السّعودي في تطوّر، وكل موســــــم يكون أفضل مـن الذي قبلــه، وإقرار الستة أجانب زاد من قوة الفرق وأصبحت المستويات متقاربة.

ـ من ترشح للفوز في دوري المحترفين السعودي لهذا الموسم؟

من الطبيعي أن جميع الفرق تسعى للفوز بهذه البطولة المهمة وأعدت العدة، والتنافس متقارب بين جميع الفرق، ولو تشاهد فرق المقدمة لا توجد فوارق كبيرة، ونحن في النصر عملنا منذ نهاية الموسم لهذا الموسم لتجهيز الفريق.



ظروف شرفية

ـ اجتماع أعضاء الشرف الأخير لديكم لم يكن مرضياً ما الأسباب؟

لا توجد أسباب معينة، ولكن كل شخص له ظروفه الخاصة، ولن نستطيع إجبارهم على الحضور، فالنصر بيتهم، ومتى ما أراد العودة فأبواب النصر مفتوحة للجميع.

ـ ما سبب غياب النصر عن المشاركة آسيويا؟

لدى إدارة النصر برئاسة الأمير فيصل خطة عمل اطلعنا عليها وستكون ذات مردود كبير على مستقبل النصر، وكما يعلم الجميع النصر لن يشارك لمجرد المشاركة فقط، النصر إن شارك يسعى للحصول على البطولة والمنافسة عليها والذهاب مرة أخرى للعالمية، ونفخر بالنصر إنه النادي الأول والوحيد الذي شارك على مستوى آسيا فالأولوية لنا.