|


شركة الطيران تنصح مسافري أمريكا بالحضور مبكرا

برلين ـ (د ب أ) 2009.12.29 | 06:00 pm

نصحت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أمس الاثنين مسافريها المتجهين إلى الولايات المتحدة بالوصول إلى المطارات في وقت مبكر أكثر من المعتاد بسبب تشديد إجراءات التفتيش بعد ثلاثة أيام من المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة شركة الطيران الأمريكية نورث ويست إيرلاينز فوق مدينة ديترويت الأمريكية.
وقال متحدث باسم لوفتهانزا إن الشركة طلبت من المسافرين تخصيص وقت أطول لعمليات التفتيش وحمل كميات ِأقل من الحقائب مقارنة بالفترة الماضية ؛ مشيرا إلى وجود تغيير أو تغيرين في إجراءات التفتيش دون الكشف عن مزيدمن التفاصيل.
في الوقت نفسه لم يتم تسجيل أي تأخير في عمليات التفتيش وصعود الركاب إلى الطائرات في مطار فرانكفورت وهو المطار الرئيسي لألمانيا.
وقال مسئولون ألمان إنهم سيعيدون النظر في إمكانية استخدام أجهزة التصوير التي تظهر أي أشياء غريبة قد تكون مخفاة تحت الملابس. كان الاتحاد الأوروبي قد أجل استخدام هذه الأجهزة في المطارات لاعتبارات تتعلق بحماية الخصوصية لأنها تصور المسافرين كما لو كانوا عرايا تماما.
وقال فولفجانج بوسباش نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "اعتقد أننا سنكون قادرين عام 2010 على إجراء الاختبارات الأولية لأجهزة تستطيع الكشف عن أي مواد متفجرة سواء سائلة أو صلبة دون انتهاك خصوصية الأشخاص".