|


يستقبلون يوميا 500 اتصال و الحاجة تطلب المزيد

جدة ـ (واس) 2011.02.06 | 06:00 pm

تعــد لجنــة تنســيق العمل الاجتماعي والخيري بمحافظة جدة في نسختها الثانية من أبرز الجهات العاملة في مجال إغاثة المتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة مؤخراً وخلفت خسائر في الأرواح والممتلــكات. وتضــم اللجنة في عضويتها محافظة جدة ووزارة الشؤون الاجتماعية والغرفة التجارية الصناعية بجدة والجمعيات الخيرية والاجتماعية بتوجيه مباشر من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ورئاسة نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي.
ويقوم 20 متطوعاً ومتطوعة باستقبال 500 اتصال يومي من خلال مركز الاتصال باللجنة ومن ثم إبلاغ الفرق الميدانية بالأسر المحتاجة وأماكن تواجدها ، حيث بلغ إجمالي الوحدات الإغاثية حتى أمس 47000 وحدة منها 13750 سلة غذائية.
وأوضح رئيس اللجنة أن الأرقام الأولية تدل على مشاركة أكثر من 5 آلاف متطوع من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام إلى 70 عاما مؤكدا الحاجة إلى المزيد من المتطوعين في الأعمال.
وأعرب بترجي عن تقديره واعتزازه بروح المسؤولية التي بدأها شباب وشابات محافظة جدة الذين وصلت خدماتهم إلى 2500 أسرة متضررة في 120 حيا بالمحافظة مؤكدا وصول متطوعين من مناطق أخرى منهم 13 شاباً من جامعة الملك سعود بالرياض ، في الوقت الذي وسعت فيه لجنة الإغاثة الأهلية جهودها لتشمل 1500 أسرة متضررة مقيمة في الشقق المفروشة بالتنسيق مع الدفاع المدني حيث بدأت لجنة تأهيل المنازل عملها يوم أمس لإطلاق حملة بالتعاون مع المعهد المهني لصيانة البيوت لتمكين أهلها من شغلها.