|


ريو 2016 : الاتحاد الجزائري يقصي فرحات من كل المنتخبات الوطنية

الجزائر ــــ أ ف ب 2016.06.22 | 04:48 pm
قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم اقصاء نجم المنتخب الأولمبي زين الدين فرحات عن المشاركة في كل المنتخبات الوطنية بعد تغيبه عن معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في العاب ريو دي جانيرو الأولمبية المقبلة في البرازيل. وأفاد بيان نشره الاتحاد في موقعه الالكتروني الاربعاء بخصوص "حالة فرحات" ان مكتب الاتحاد "قرر إقصاء اللاعب من كل المنتخبات الوطنية" لأنه "تغيب عن معسكر المنتخب الأولمبي الذي يحضر منافسة دولية في غاية الأهمية بالنسبة للبلد".
واستند الاتحاد في قراره الى تقارير لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم ومدرب المنتخب الأولمبي السويسري اندري شورمان، الذي نفى ان يكون سمح للاعب بالتغيب من اجل التنقل الى فرنسا لتوقيع عقد انضمامه لنادي لوهافر في الدرجة الثانية الفرنسية. وسبق للجنة الانضباط ان عاقبت فرحات "غيابيا" بتوقيفه عن اي نشاط كروي لمدة ستة اشهر وغرامة 200 الف دينار (1600 يورو)، وبذلك فقد الاعب الواعد اي امل لاستدعائه في المنتخب الأول المؤهل لنهائيات كأس افريقيا 2017.
وزين الدين فرحات (23 سنة) الفائز بلقب البطولة المحترفة مع اتحاد الجزائر في الموسم الماضي، كان احد صانعي التأهل التاريخي لنهائيات الالعاب الأولمبية في كرة القدم بعد 26 سنة من المشاركة الوحيدة في موسكو 1980. وبرز المنتخب الجزائري المشكل كليا من اللاعبين المحليين خلال كأس افريقيا لأقل من 23 سنة في داكار العام الماضي عندما خسر النهائي أمام منتخب نيجيريا.