|


“الاحتراف” تكشف مشاكل الكبار في FIFA

الرياض ـ إبراهيم الجريس 2016.10.17 | 07:12 am

أرسل أحمد الخميس الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم تعميماً عاجلاً أمس (الأحد) إلى مجالس إدارات الأندية المشاركة في بطولة دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى للمحترفين، لطلب حضور ممثليها في ورشة العمل التي تنظمها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد حول قضايا الأندية السعودية المنظورة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (CAS)، صباح يوم السبت المقبل في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض. ورتبت لجنة الاحتراف التي يرأسها الدكتور عبد الله البرقان مع الخبيرين الفرنسيين في القضايا الدولية ليفين بارت، وجيانيكوس، للتواجد في ورشة العمل وإلقاء المحاضرات على ممثلي الأندية والمهتمين بالقضايا الدولية من وسطاء اللاعبين ووسائل الإعلام.
وتنظر لجنة أوضاع اللاعبين التابعة لـ(فيفا) في العديد من القضايا والنزاعات للاعبين أجانب وأندية ووسطاء ضد أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، كما ينتظر أن تفصل أيضاً في النزاع القائم منذ أغسطس عام 2014 بين نادي الاتحاد واللاعب سعيد المولد الذي يمثل فريق الرائد حالياً.
وحمل التعميم الذي حصلت "الرياضية" على صورة منه منح الأندية فرصة الجلوس على طاولة النقاش مع الخبيرين للاستفسار عن بعض القضايا في حال وجودها، على أن يتم الترتيب في ذلك مع لجنة الاحتراف.