2018-04-16 | 01:45

مذكرة تفاهم تجمع اتحاد الأمن السيبراني وSTC

مذكرة تفاهم  تجمع اتحاد الأمن السيبراني وSTC
الرياض ـ الرياضية 
         

وقَّعت شركة الاتصالات السعودية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مذكرة تفاهم، تشمل توطين القدرات التقنية، وتقديم الخدمات والحلول الذكية الآمنة والمبتكرة، والدعم التقني والفني إلى الاتحاد في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وأبحاث الدرونز. وتهدف المذكرة إلى وضع الإطار العام في عملية الدعم المعرفي واللوجستي للاتحاد، والأنشطة المتصلة به، وصولًا إلى المطورين والمبتكرين المحللين، واستضافة الاتحاد على شبكة STC الحوسبة السحابية "Cloud" في مجالات توفير البرامج كافة، التي تساعد في ربط الاتحاد بشبكة المبادرات عن طريق الجامعات السعودية للتنافس في مجال البرمجيات والأنظمة والأمن السيبراني.

ووقَّع مذكرة التفاهم نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الدكتور عبد الله الغامدي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ومن جانب شركة الاتصالات السعودية سعيد معوض، نائب رئيس الشركة للقطاع الحكومي وكبار العملاء في الرياض.

من جهته، وأوضح سعود القحطاني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أن هذه الاتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية، ستسهم في النقلة النوعية للاتحاد من حيث التطوير والابتكار التقني، وتحليل المعلومات، وتوظيفها في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.